اشهر عادات وتقاليد السعودية

اشهر عادات وتقاليد السعودية

نجول اليوم على اشهر عادات وتقاليد السعودية، فالمملكة هي من اكثر البلاد العربية والعالمية التي حافظت على تاريخها وتراثها من خلال قوانين واعراف اجتماعية نفتخر بها. فمن قصة ابواب الصحراء في السعودية التى تقاليد المملكة المتميزة.

ias

اواصر العائلة

للعائلة حضورها القوي في المجتمع السعودي، حيث مازالت العائلة تُمثل القيمة الكبرى التي يُحافظ عليها المجتمع بشكل لا مثيل له، ولا يمكن المساومة عليه، وما يزال الوقت الذي يتم تمضيته مع افراد العائلة هو الاكثر قيمة. اضافة الى هيبة الاب وحنان الام. وينطبق تحت هذه العادة التجمعات العائلية الدائمة. وهنا نحب اطلاعك على افضل مطاعم الرياض العائلية لتمضية اجمل الاوقات. 

الكرم في الضيافة

هذه الصفة التي ارتبطت بشيم الشعوب العربية، حاضرة ايضا بقوة في المجتمع السعودي، حيث ان الكرم هي صفة مشتركة جدا بين غالبية السعوديين، والكرم هنا موجود بشتى الوانه ومستوياته، سواء للضيف أو الغريب أو المحتاج. تجدر الاشارة الى ان الكرم هو احد صفات الرجال الذين ستكونين محظوظة جداً إذا تزوجت أحدهم. 

المحافظة على الدين

يعتبر المحافظة على الدين من اهم مزايا المجتمع السعودي، حيث ان هذا المجتمع يعتبر ان الدين هو المسار الصحيح، وان الايمان الحقيقي هو رادع لكل عمل سيئ يمكن لاي انسان ان يقترفه.

المساعدات في المناسبات الاجتماعية

مجموعة من صور التكافل المجتمعي والقبلي التي يتميز بها المجتمع السعودي تتمثل عادة في بعض العادات والموروثات الجميلة، مثل صندوق العانية وهي مساعدات متبادلة في الزواج، وظاهرة المعدال وهي ضمان مالي للحكم بين المتخاصمين، وحملات التبرع بالدم للقريب والبعيد، ودعم حملات مساعدة المعسرين والمساجين والمحكومين بالقصاص.

اطلعي ختاما على اماكن ترفيه بالرياض مثالية للعطلات العائلية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية