أشياء تخفّف ألم الدورة وتغنيك عن تناول المسكنات!

اشياء تخفف الم الدوره

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تبحثين على اشياء تخفف الم الدوره فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الأشياء التي تخفف الأعراض المؤلمة التي تعانين منها في هذه الفترة.

ias

على عكس العديدات اللواتي لا يشعرن بألم أثناء الدورة الشهرية، هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من ألم شديد خلال هذه الدورة مثل التقلصات الشديدة في البطن وألم أسفل الظهر وصداع الرأس الشديد. ولهذا السبب إخترنا أن نُقدم لك أفضل الطرق للتخفيف من هذا الألم بسرعة كبيرة ومن دون تناول أي مُسكنات!

اشياء تخفف الم الدوره

تتعدد الطرق أو الأشياء التي يمكنك اللجوء إليها والتي تساهم في التخفيف من ألم الدورة سريعاً ومن أبرزها:

  • الكمادات: من أفضل الطرق التي تساعد بالتخفيف من ألم الدورة خصوصاً التقلصات والإنقباضات هي الكمادات الدافئة التي ننصحك بوضعها على بطنك، وتجدر الإشارة أيضاً أن هذه الكمادات تُعالج ألم الرقبة بسبب وضعية النوم الخاطئة.
  • المشروبات الساخنة: من المعروف أن هناك العديد من المشروبات الساخنة التي تقوي المناعة وتطرد الفيروسات، ولكن قد تفيدك هذه المشروبات أيضاً في التخفيف من ألم الدورة وتهدئة الأعصاب مثل شاي النعناع أو الزنجبيل ولا تنسي إضافة القليل من العسل.
  • التمارين الرياضية: لا شك أن اثناء الدورة الشهرية من الضروري الحصول على قسط كافي من الراحة، ولكن في حال كنت لا تعلمين، تُعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الطرق التي تساعد بالتخفيف من الألم وتساعد في تهدئة أعصابك والتخفيف من الصداع وحالات التوتر والمزاجية.
  • الإكثار من الفيتامين د: من الضروري ان تحرصين على الإكثار من تناول الفيتامين د الذي أثبتت العديد من الدراسات أن دوره كبير في التخفيف من ألم الدورة.

وأخيراً، هل تعرفين ما هي أسباب نزول الدورة الشهرية بكميات قليلة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية