اصنعي بلسم شعرك في المنزل بمكونات طبيعية

اصنعي بلسم شعرك في المنزل بمكونات طبيعية

هل تودين صنع بلسم شعرك في المنزل بمكونات طبيعية؟ ياسمينة ستكشف لك المكونات وطريقة التطبيق حتى تتألقي دائما بشعر ناعم ومفعم بالحيوية، وذلك لأن الشعر تاج المرأة، والخروج من المنزل بتسريحة منفوشة أمر محرج بالإضافة الى أن الحاجة لتمليس الشعر على الفير يومياً أمر بغاية الخطورة، من هذا المنطلق، استعيني بياسمينة واكتشفي كيفية صنع هذا البلسم المنعم والمغذي في الوقت عينه. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أيضاً أفضل الحيل قبل النوم لتستيقظي بشعر جميل

ias

مكونات بلسم طبيعي لتنعيم الشعر وفوائدها

  • ملعقة صغيرة من الغليسرين: يعتبر من أهم المواد الطّبيعية التي من شأنها الترطيب لذلك يُستعمل على الشعر من أجل تليين الخصلات والتخلص من الجفاف والتلف.
  • ملعقة كبيرة من العسل: يعتبر العسل أيضاً مكوناً مثالياً للشعر فهو يطهر الفروة من الفطريات والبكتيريا في حال وُجدت كما أنه يُعزز عملية تجدد خلايا البصلة لينمو أكثر بشكل صحي وبنعومة تامة.وفي المناسبة اليكفوائد العسل على البشرة أيضاً
  • 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند: يحتوي حليب جوز الهند عناصر وفيتامينات مغذية كثيراً للشعر، فهو يقوي الجذور ويعزز نموّ الشعر بسرع كما أنه يليّن الأطراف لتصبح لامعة ومفعمة بالحيوية.
  • محتوى كبسولة فيتامين E: يُعتبر الفيتامين E من أهم الفيتامينات التي تُعنى بجمال البشرة والشعر، فهو يعزز نموّ الخصلات ويقوّيها ويرطبها وينعمها ليمنع تلفها.

طريقة صنع البلسم وتطبيقه

  • أخلطي المكونات جيدا واحتفظي بها في وعاء زجاجي في الثلاجة.
  • طبّقي منه أثناء الإستحمام من الجذور حتى الأطراف واتركيه لـ 5 دقائق من الوقت قبل غسله بالمياه.
  • يمكنك اعتماده كقناع قبل الإستحمام على أن تتركيه على شعرك مغلفاً بكيس النايلون لـ 30 دقيقة على الأقل حتى تعززي لماعيته ونعومته وتتألقي بشعر مالس لا يعرف النفشة أبداً.
  • إستعيني بهذه الخلطة كبلسم على الشعر بعد كل استحمام لتتألقي دائماً بشعر جميل، ويمكنك تطبيقه كقناع لمرة على الأقل في الأسبوع مع الحرص على إضافة ملعقة كبيرة من المايونيز الى الخلطة.

وأخيراً، لست بحاجة بعد اليوم للإستعانة ببلسم الشعر ذات المكونات الكيميائية التي تضر الجذور وتسبب في تساقطها بل يكفي أن تصنعي هذه الخلطة بمكوناتها الطّبيعية وتتألقي بالنتيجة نفسها، واليك المزيد من الخلطات الطبيعية التي تُعنى بتنعيم الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية