اضافةً الى ردة الفعل النفسية، هذا ما يفعله الانفصال عن حبيبك في جسمك!

اضافةً الى ردة الفعل النفسية، هذا ما يفعله الانفصال عن حبيبك في جسمك!

غالباً ما نتحدّث عن التأثير النفسي لديك، بعد الانفصال عن الحبيب وهذه الدوامة الحزينة التي تدخلينها بعد تعرّضك للخيانة أو للغشّ في الحب، ولكن من قال لك إنّ ردّة الفعل داخلك محصورة في الأمور النفسية؟! فهل كنت تعرفين أن جسمك له ردة فعله أيضاً؟ اليك لائحة النتائج السلبية على صحتك بعد الانفصال!

ias

ألم وتشنجات

إنّ كسرة قلب التي ستعانين منها، غالباً ما تسبب لك آلاماً جسدية وتشنجات عضلية بسبب كثرة البكاء وقدم قدرتك على الاسترخاء والراحة.

فقدان الشهية

كثيرات بيننا حين يمررن بتجارب عاطفية مريرة، ينقطعن كلياً عن تناول الطعام وهذا بسبب فقدان الشهية والتشنجات التي قد تحصل في المعدة، وهذا سببه الحقيقي تفكير عقلك الباطني بأنك لو تناولت الطعام فأنت تعبرين عن فرحك ولكن في طبيعة الحال أنت حزينة فيمنعك عن تناول الطعام.

ارتفاع ضغط الدم

أوجاع الرأس القوية والشعور بثقل في الرأس وعدم القدرة على التركيز، هذه كلّها عوارض ارتفاع ضغط الدم الذي تعانين منه بعد الخيبة العاطفية وذلك بسبب كمية الحزن الكبير والضغط النفسي الذي يسيطر عليك. عليك أن تكوني واعية لهذا الأمر كي لا تعرّضي قلبك للخطر، كون نتائج الارتفاع الكبير لضغط الدم وخيمة!

تساقط الشعر

كمية الحزن والمشاعر السلبية التي ستسيطر عليك، بالاضافة الى الضغط النفسي ستنعكس تغييرات كبيرة واضطرابات في هرموناتك عزيزتي، ما قد يؤثر مباشرةً على بصيلات الشعر ويسبب في تساقطها. ولأنّ هذا الأمر يزعجك ويؤثر عليك نفسياً جمعنا لك بعضالحلول الطبيعيّة في مواجهة تساقط الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية