أضرار أكل الأظافر: مخاطر صحية لا تهمليها!

اضرار اكل الاظافر

سنكشف لك اليوم عن اضرار اكل الاظافر وانعكاساتها السلبية على صحتك، وقد اخترنا اليوم أن نعرفك عليها لتتمكني من تجنبها والحفاظ على صحتك الجسدية.

ias

قدمنا لك في مقالات سابقة أفضل مانع لقضم الأظافر ليساعدك على التخلص نهائيًا من هذه العادة السيئة التي يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على صحتك!

نمو الأظافر بشكل غير طبيعي

أن تقومي بقضم أظافرك لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في نمو الأظافر بشكل غير طبيعي فهي يمكن أن تفقد شكلها ويمنحها مظهر غير جيد.

تكسر الأسنان

قد تتفاجأين إلا أنّ قضم الأظافر باستمرار يمكن أن يتسبب بأضرار في أسنانك ويؤدي إلى تكسرها وبالتالي فقدانك لإبتساماك الساحرة. كما يمكن مع مرور الوقت أن يؤدي إلى حدوث تشوهات في شكل الفكين.

التسبب بأمراض

تعتبر الأظافر واليدين المكان الأساسي لتجمع الفيروسات والبكتيريا في أعضاء الجسم. وبالتالي قضم الأظافر يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهابات في الجسم وتزيد من فرص إصابتك بأمراض خطيرة.

الحاق الضرر بالأنسجة

أن تقومي بأكل أظافرك باستمرار يمكن أن يؤدي إلى تضرر في الأنسجة المحيطة بالأظافر، ويزيد من خطر إنعراز الأظافر في الجلد وبالتالي تضررها.

التهابات في اللثة

يمكن أن تصابي بالتهابات في اللثة نتيجة الفيروسات والبكتيريا التي تكون موجودة في الأظافر، وتؤدي إلى تلف في جذور الأسنان والتعرض للإصابات الفموية.

واكتشفي أيضًا كيف تقلعين عن عادة قضم الأظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية