اضرار الاجهزة الالكترونية التي تؤثر سلبا على الصحة

اضرار الاجهزة الالكترونية التي تؤثر سلبا على الصحة

رغم التطور التكنولوجي الكبير الا ان هناك اضرار الاجهزة الالكترونية التي تؤثر سلبا على الصحة والتي لا يمكن مطلقا تجاهلها لانها من الممكن ان تؤدي الى مراحل سيئة. ويمكن مع الوقت ان تتحول الى امراض حقيقية يصعب ايجاد العلاج لها. رغم ان نجاحات الجمال الكثيرة، منها مجموعة Huawei P20 Pro التي حطمت الأرقام القياسية في المبيعات غرب أوروبا.

ias

الام العنق

يمكن القول ان العنق هي اكثر مناطق جسم الانسان التي تتاثر من الاجهزة الالكترونية لانها قد تصاب بالتشنج نتيجة ابقائها في وضعية واحدة لوقت طويل، وهنا يجب دوما تحريكها من اليمين الى الشمال وبالعكس، ومن الاسفل الى الاعلى وبالعكس، وبحركات دائرية لتفادي اي تشنج او تكلّس كما هو معروف.

الام الظهر

الجلوس لفترات طويلة تتعدى عند البعض العشر ساعات في اليوم الواحد كفيلة ان تحدث الاما مبرحة في الظهر، وهو امر لا يمكن علاجه الا بالرياضة بالدرجة الاولى وثانيا بالادوية المناسبة. تجدر الاشارة الى انه هناك اسباب لالم الظهر المزمن .

السمنة

من اخطر تداعيات الجلوس لساعات وساعات على الاجهزة الالكترونية، حيث ومع الاستعمال الدائم للنشاط الدهني، يتم حرق كمية من الدهون، تشعرك بالجوع كل حين وآخر، وهذا ما يجعل وزتك يزداد سريعا، وهنا ننصحك بأطعمة لا تقتربي منها أثناء الريجيم!

مشاكل في العينين

اسوا المشاكل الصحية واخطرها، حيث التسمر امام الشاشات سواء كانت صغيرة او كفيلة هي مفتاح دخولك الى عيادة طبيب العيون الذي بدوره سينصحك على الفور الحد من استعمالها.

ختاما واذا كنت من محبي القراءة في هذا المجال نذكرك ان الأنف يكشف عن 4 مشاكل صحية خطيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية