أضرار السهر على الجسم وتأثيراته على نشاطك

اضرار السهر على الجسم

ستكشف لك ياسمينة اليوم اضرار السهر على الجسم وكيف سيعيق قيامك بنشاطتك اليومية كما ينعكس بصورة سلبية على صحة بشرتك ويؤدي إلى ظهور شوائب فيها.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على كيف يعزز النوم جمال المراهقات، لكن في حال كنت من الأشخاص الذين يطيلون السهر ولا يحصلون على القسط الكافي من النوم فمن الضروري أن تتنبهي إلى أضراره.

التعرض لأمراض القلب

كثرة السهر يمكن أن يؤثر بطريقة سلبية على صحة القلب ويؤدي إلى إصابتك بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك، ننصحك بالنوم باكرًا والاستيقاظ في وقتٍ مبكر للحفاظ على نشاطك في يومياتك.

الإصابة بالسرطان

إن السهر لفترات طويلة وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم خلال اليوم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الثدي أو القولون خصوصًا لدى الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات يوميًا.

السمنة وزيادة الوزن

عند السهر لفترة طويلة، ستشعرين بالجوع وتتناولين كميات إضافية من الطعام، ما يؤدي غالبًا إلى زيادة كبيرة في الوزن والمعاناة من السمنة. قلة النوم تؤدي أيضًا إلى إثارة الشهية نحو الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والمشبعة بالدهون.

الشعور بالتعب والارهاق

عدم الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم لفترة كافية سيجعلك تشعرين بالتعب والإرهاق، وعدم القدرة على القيام بنشاطك اليومي كالمعتاد ومتابعة روتينك في العمل.

أضرار على البشرة

عدم الحصول على القسط الكافي من النوم خلال اليوم يمكن أن يؤدي إلى حدوث أضرار في البشرة وبالتالي ظهور الشوائب فيها مع حدوث شحوب في لونها.

وتعرفي أيضًا على طرق تساعدك على النوم السريع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية