اضرار برنامج تيك توك

اضرار برنامج تيك توك

لا بد من تسليط الضوء على اضرار برنامج تيك توك فهذا التطبيق اجتاح عالمنا العربي في السنوات الاخيرة وحصد جماهيرية كبيرة في اوساط الشباب الصغار والمراهقين، ونظرا لتأثيره الكبير تعتبر معرفة سلبياته اكثر من ضرورة. وكنا قد اخبرناك سابقا عن كيفية تحميل برنامج تيك توك 2020.

ias

حقق تطبيق تيك توك نجاحا كبيرا في العالم العربي ظهر من خلال المشاركات سواء بالرقص على أنغام الأغاني العربية الشهيرة، أو عن طريق أخذ التسجيل الصوتي لـ"إفيه" ساخر من أحد الأفلام أو المسلسلات أو المسرحيات أو المقاطع الشهيرة، ثم تحريك الشفاه كأن المشارك هو من يقوله. ويمكنزيادة متابعي تيك توك مجانا.

مخاطر تيك توك

  • التحرش والتنمّر: هناك الكثير المتسترين خلف الشاشات الذين يشتركون بحسابات وهمية ويقومون بالتحرش بهؤلاء الأطفال عبر الرسائل أو التعليقات، أو حتى الإساءة لهم ولشكلهم الخارجي وتعريضهم للتنمر. 
  • حرب المعلومات: يمثل تطبيق تيك توك TikTok يمثل أداة رئيسية في حرب المعلومات في ظل استباحة البيانات بشكل كبير خاصة مع صغر سن المستخدمين من الأطفال والمراهقين.
  • البيدوفيليا: يمكن القول ان فكرة ان يقوم الأشخاص بتصوير أنفسهم بفيديو قصير ويضيفون إليه عدد من المؤثرات الموسيقية مأخوذة من أفلام عربية وأجنبية وغيرها من المواد المتوفرة عبر الإنترنت، ما يجهله المستخدمين في هذا هو أن هذا التطبيق يشكل مخاطر عديدة تشمل جمع البيانات والإستغلال الجنسي وحتى البيدوفيليا.

وكانت ياسمينة قد اطلقت منصتها الخاصة على تيك توك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية