أطعمة تقيك من الإصابة بسرطان الثدي

اطعمة تقيك من الاصابة بسرطان الثدي

نخبرك عن اطعمة تقيك من الاصابة بسرطان الثدي الذي قد يتسبب بالوفاة إذا لم يتمّ تشخيصه في مرحلة مبكرة. فأسلوب الحياة الصحي الذي تعمدين فيه إلى تناول أطعمة مغذيّة، يقيك من هذا الداء الذي يعد من الأمراض الأكثر انتشارًا بين النساء.

ias

كلّ النساء معرّضات للإصابة بسرطان الثدي، خصوصًا إذا كان متوارثًا في العائلة، ورغم أنّه من غير الإمكان أن تحمي نفسكِ منه بنسبة 100%، إلّا أنّكِ بتناول الأطعمة التالية، ستحمين نفسك من الإصابة به بنسبة كبيرة.

الخضار الورقية

السبانخ، الروكا، أوراق السلق، وغيرها من الخضار الورقيّة تحتوي على مضادات الأكسدة الكاروتينيّة، مثل الـ Zeaxanthin والـ Lutein والبيتا كاروتين والفيتامين B، وهي كلّها عناصر تقلّل نسبة الإصابة بسرطان الثدي، فأكثري من تناولها، خصوصًا نيئة.

اطعمة تحمي من سرطان الثدي
الخضار الورقية تحمي من سرطان الثدي

الفاكهة الحمضيّة

تحتوي الفاكهة الحمضيّة على عناصر تقي من خطر الإصابة بسرطان الثدي، مثل حمض الفوليك والفيتامين "C" والكاروتينات ومضادات الأكسدة والالتهاب وخصائص تحمي من مختلف أنواع السرطان.

> أثبتت دراسة أجريت على 8,000 شخص أن الفاكهة الحمضية تقلّل بنسبة 10% من الغصابة بسرطان الثدي.

الأسماك

تُعرف أسماك السلمون والسردين والإسقمري بفوائدها الكثيرة على الصحة، وأبرزها مفعولها بالحماية من سرطان الثدي، فهي تحتوي على عدّة عناصر تساهم بذلك، مثل الأوميغا 3 والسلينيوم ومضادات الأكسدة.

تؤكّد عدّة دراسات أنّ من يتناولن الأسماك يحمين أنفسهنّ بنسبة 14% من سرطان الثدي، على عكس من لا يتناولنه.

الفراولة والتوت

بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الـ Flavonoids والـ Anthocyanins، تحمي الفراولة والتوت الخلايا من التلف وتمنع نموّ الخلايا السرطانية. فأدرجيها في نظامك الغذائي، وحضّري منها اشهى العصائر الطبيعيّة.

البصل والثوم

يعزّز كلّ من البصل والثوم عمل العناصر الغذائيّة في الجسم، وهما يحتويان على مضادات أكسدة الفلافونويد ومركّبات الكبريت العضويّة والفيتامين "C"، والتي لها خصائص مضادة لمختلف أنواع السرطان، وأبرزها سرطان الثدي.

سرطان الثدي هو من الأمراض التي تصيب المرأة بعد سن الـ 25، وهو من الامراض الأكثر انتشارًا بين النساء العربيّات، والعامل المسبّب له ليس وراثيًا فحسب، بل أيضًا يرتبط بأسلوب الحياة، الذي يجب أن يكون صحيًا لتحمي نفسكِ منه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية