5 أطعمة لا يتجرأ على تناولها أخصائيو التغذية

اطعمة لا يجب تناولها

بالطبع تقصدين من فترة الى أخرى أخصائيي التغذية من أجل تنظيم غذائك، والحصول على جسم رشيق، إلا أن ما لا تعرفينه، هو وجود بعض الاطعمة التي يتجنّب هؤلاء الاخصائيون تناولها لأسباب متعدّدة.

ias

هل سمعت يوماً برجيم طعام الأطفال؟

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" هذا اللائحة بـ8 أطعمة يتجنّب أخصائيو التغذية تناولها.

1- الفجل والملفوف نيء: يتجنّب الكثير من أخصائيي التغذية تناول الفجل والملفوف النيء، إذ يعتبرون أن هذه المأكولات كثيرة الرطوبة، والاماكن الرطبة تعتبر مكاناً ملائماً لتكاثر البكتيريا التي لا تموت إلا عبر طبخها. لذلك يتجنّب هؤلاء تناول هذه الاطعمة حتى ضمن السلطات.

2- بوفيهات الطعام: يتخوّف اخصائيو التغذية من تناول طعام البوفيهات  بسبب كثرة الطعام المحضّر، قد نقع على بعضه الذي لا يكون مطبوخاً في شكل جيد، إضافةً إلى احتمال عدم حفظه جيداً على الحرارة المناسبة ما قد يشكل مكاناً مناسباً لتكاثر البكتيريا.

3- اللحمة المفرومة غير المطبوخة جيدا: عادة يتم طهي اللحمة المفرومة على حرارة منخفضة ونار خفيفة، وبالتالي يمكن لها أن لا تطهى جيدا، وبهذا ستصبح مكانا مناسبا للبكتيريا وبالتالي تتسبب حالات الاسهال الشديد والحرارة.

أميركية تتلذذ في تناول مستحضرات المكياج

4- البيض النيء: يتجنّب اخصائيو التغذية تناول البيض غير المطبوخ أو كل ما يدخله البيض غير المطبوخ، إذ يعتبر هؤلاء أن البيض يمكن أن تنمو بداخله، بسبب تركيبته ميكروبات غير مرئية مؤذية للانسان.

5- الشمام: نعم ستتفاجئين من ذلك، إذ إن أخصائيي التغذية يفضّلون البطيخ على الشمام، نظراً إلى أن قشرته من الخارج ملساء يمكن غسلها وتنظيفها جيداً، إلا أن الشمام قشرته الخارجية خشنة يصعب غسله، ما قد يؤدي إلى انتقال البكتيريا إلى داخله لدى تقطيعه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية