أطعمة للعناية بالبشرة تجعلك أصغر بـ 5 سنوات على الأقل!

أطعمة للعناية بالبشرة تجعلك أصغر بـ 5 سنوات على الأقل!

قد تشعرين بالذهول حين تعرفين عن أنّ هناك أنواع أطعمة مخصّصة للعناية بالبشرة تجعلك أصغر بـ 5 سنوات على الأقل، وتزيدك بشرتك شباباً ونضارة بطريقة لا تتوقعينها. فبعد حيل في الشعر تبديك أصغر سنا حان الوقت لتعرفي ماذا تتناولين من أجل تحقيق الهدف. 

ias

زيت الزيتون

أظهرت الأبحاث أنّ زيت الزيتون يساعد في منع العديد من الأمراض الشائعة المرتبطة بالشيخوخة، فهو يخفض ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعمل هذا النوع من الزيوت على جعل بشرتك أصغر سنا، لأنّ مضادة للالتهابات على الجلد، ويحميها من أضرار أشعة الشمس. من المعروف أنّ لزيت الزيتون فوائد على الوجه، والصحّة والشعر والأسنان، ولكن من المهم تحديد كمية تناوله لأنه يساهم في زيادة الوزن. 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تحمي من الجذور الحرة، وبمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول والتي يمكنها مكافحة مرض السكري ومقاومة الأنسولين والالتهابات وأمراض القلب، ومادة البوليفينول تحمي الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي في جلدك، وقد يقلل هذا من علامات الشيخوخة، ويحمي من أضرار أشعة الشمس وتقلل من علامات تقدم العمر. وللمزيد اكتشفي خلطات طبيعية من الشاي الاخضر للبشرة.

الشوكولاته الداكنة / الكاكاو

تشير الأبحاث إلى أنّ الشوكولاته الداكنة / الكاكاو يقلل من ضغط الدم، ويزيد من حساسية الأنسولين ويحسن وظيفة الشرايين وتحتوي الشوكولاتة مضادات أكسدة تسمى الفلافانول التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتجعلها أكثر مرونة، وتحميها من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

السالمون

يعتبر سمك السالمون غني بأحماض الأوميغا 3 والبروتين وفيتامين ب 12 والحديد، وهذه العناصر الغذائية تحسن صحة البشرة وفروة الرأس، وإنّ تناوله بصورة لا تقل عن المرتين أسبوعيا يعمل على القضاء على الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والنمش ويساعد في الحد من جفاف البشرة ويجدد شبابها. 

ختاما تذكّري أنّ فيكتوريا بيكهام تناولت سمك السالمون 3 مرات يومياً…وهذا ما حصل لها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية