تعرفي على هذه الأطعمة التي تعالج الامساك

اشربي الكثير من السوائل

اطعمة من اجل علاج الامساك

بدل اللجوء إلى الأدوية التي تساعد على التخلص من الامساك الذي يئثر كثيراً على صحتك يمكنك بسهولة شرب المياه أو السوائل للتخلص من هذه المشكلة، ويجب أن تكون الكمية لا تقل عن 7 أو 8 أكواب من المياه كل يوم.

ias

عصير السبانخ

اطعمة من اجل علاج الامساك

السبانخ يعتبر من أبرز الوسائل للتخلص من الامساك ويمكنك تناوله كعصير خصوصاً لأنّه يحتوي على الكثير من المواد العضوية التي تساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم. ويجب أن تكون الكمية 100 إلى 150 مل.

البابايا

اطعمة من اجل علاج الامساك

تحتوي البابايا على البابين والشيموبابين اللذين يساعدان في عملية هضم البروتينات بالإضافة لى أنّها تحتوي على الكثير من الألياف .

سيلليوم القشة

اطعمة من اجل علاج الامساك

أنت بحاجة إلى 30 غرام من سيلليوم القشة باليوم الواحد للتخلص من الامساك. وهو يعتبر من أهم المواد المطهرة.

بذور الكتان

اطعمة من اجل علاج الامساك

تحتوي بذور المتان على الكثير من الألياف كما أنّها تقوم بدور مهم في القولون للمساعدة في عملية الهضم. تناولي ملعقة أو اثنتين مع الكثير من المياه من بذور الكتان للتخلص من الامساك. وعليك أن تنتظري 48 ساعة ليبدأ مفعوله.

تناولي التين

اطعمة من اجل علاج الامساك

التين غني بالألياف والكالسيوم التي يسهل عملية اخراج البراز من الجسم ويمكنك تناوله طازجاً أو مجففاً ويجب تناول 4 إلى 5 حبات للحصول على نتيجة.

تناولي الشوفان الخام

اطعمة من اجل علاج الامساك

يحتوي الشوفان الخام على الكثير من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام من خلال توسيع القولون ومساعدته على التخلص من بقايا الطعام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية