اطلاق أول سيارة ذاتية القيادة في شوارع دبي

سيارة ذاتية القيادة في شوارع دبي

للمرة الأولى في شوارع دبي، عرضت هيئة الطرق والمواصلات ظهر اليوم أول مركبة ذاتية القيادة في منطقة مركز دبي التجاري العالمي على هامش المؤتمر العالمي للتنقل ذاتي القيادة، بعد أيام قليلة على كشف دبي في معرض جايتكس عن السيارة الجيومكانية الأولى من نوعها في العالم

ias

وفي التفاصيل، إنّ المركبة الكهربائية مزودة بمستشعرات وحساسات تمكنها من الانعطاف يمينا ويساراً كما أنها تحتوي على نظام خرائط داخلي، فيما تصل سرعتها لـ 240 كم في الساعة، و لكن على الرغم من أنها ذاتية القيادة إلا أنه وبحسب أنظمة السلامة المعمول بها عالمياً يلزم وجود سائق في مقعد القيادة بهدف التحكم في المكابح أو المقود عندما يتطلب الأمر، وحين تكون مشحونة بالكامل توفر مدى يبلغ 470 كم.

وهذه السيارة من طراز I-PACE هي أول سيارة كهربائية لشركة جاجوار كما أنها مزودة بالجيل الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستتوفر في الأسواق بداً من العام المقبل.

وتمكن المركبة ذاتية القيادة المستخدم من توفير الوقت المخصص للقيادة للقيام بأعمال أخرى مثل إرسال الإيميلات أو التحدث مع أبنائه عندما يقلهم لمدارسهم صباحاً والقيام بأنشطة أخرى. هل عرفت أن اسعاف دبي قد ضمّت سيارات للسباق ضمن منظومة خدمتها أيضًا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية