إطلاق الهوية الرقمية للمواطنين في السعودية والمقيمين فيها

اطلاق الهوية الرقمية للمواطنين في السعودية والمقيمين فيها

اطلاق الهوية الرقمية للمواطنين في السعودية والمقيمين فيها سيسهل حياتهم كثيرًا، وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية البارحة عن هذا المشروع، الذي نُفّذ بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا). ويذكر بأن السعودية تصدرت مؤشر السعادة العالمي.

ias

من خلال إطلاق المملكة لهذا المشروع، هي تهدف لتمكن الاستخدام الرسمي لها بصفتها وسيلة إثبات إلكترونية، وضمن خطوة لرقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية، ويجري العمل على استكما التعاون للمساهمة في تسهيل إنجاز المعاملات بسهولة من مكان واحد.

يمكن الاستادة من هذا المشروع عن طريق تطبيق "توكلنا"، وهي مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني "أبشر أفراد:، وتعد إثباتًا رسميًّا لمواطنين والمقيمين لدى إبراز هوياتهم لرجال الأمن. 

> بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وفي البيان، ذُكر أنّ "التعاون لإطلاقها بين وزارة الداخلية وسدايا، يأتي تنفيذًا لتوجيهات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي، تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة."

إطلاق الهوية الرقمية هي إنجاز آخر يضاف إلى إنجازات المملكة السعودية في عهد الأأمير محمد بن سلمان، والتي شملت الكثير ممّا يسهم في تطور المملكة، مثل برنامج "صُنع في السعودية"، الذي يعد من أبرز أهداف رؤية 2030 فيها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية