اطول ابراج العالم والمرتبة الاولى لبرج عربي

اطول ابراج العالم والمرتبة الاولى لبرج عربي

في جولة على اطول ابراج العالم، نجد ان المرتبة الاولى تعود لبرج خليفة في دبي الذي استطاع ان يكون احد اهم المعالم السياحية في الامارات العربية المتحدة، وهو ليس الانجاز الوحيد للدولة، ففي خلال حديثنا عناقوى جواز سفر في العالم 2019، اكتشفنا ان الجواز الاماراتي هو الاقوى عربيا. اليك بعض المعلومات عن برج خليفة ستجعله وجهتك السياحية والثقافية

ias

المرتبة الاولى: برج خليفة

يبلغ طول هذا البرج، وهو الاول عربيا وعالميا، استغرق تشييده 6 سنوات، حيث افتتح في العام 2010، وهو مبنى شاهق مخصص قسم منه لمكاتب العمل وقسم أخر للسكن وقسم اخر للفندق. واليوم غالبا ما يضاء بسبب مناسبات مختلفة. تجدر الإشارة إلى ان اسم كان يُسمى ببرج دبي ثمّ تم تغيير اسمه الى برج خليفة تكريماً لحاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد.

المرتبة الثانية: برج شنغهاي

من أطول الأبراج في الصين، حيث يصل ارتفاعه الى حوالي 632 متراً، تمّ بدء العمل به عام 2006، وتم الإنتهاء منه في عام 2014. يضم ثاني أطول برج في العالم 121 طابقا و320 غرفة فندقية، ومواقف للسيارات. يتميز بموقعه المذهل المطل على المدينة.

المرتبة الثالثة: برج الساعة

موجود في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، يصل ارتفاعه الى حوالي 601 متر، وهو الاكبر من حيث المساحة بين ابراج العالم، اذ تبلغ مساحته ما يقارب 1.5 مليون متر مربع، ويضم مجموعة كبيرة من الفنادق.

المرتبة الرابعة: بينغ آن المالي

يبلغ طول البرج 599.1 متر وهو موجود في شنجن، ويتألّف من 115 طابقا. قد اكتمل بناءه في العام 2017، كما يتميز بانه نحيل مع واجهة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج.

المرتبة الخامسة: برج لوت

يتضمن هذا البرج المتمركز في مدينة سيؤول في جنوب كوريا، فندقاً فخماً، وشقق سكنية، ومكاتب، ومقهى على السطح، ويبلغ طوله 555 متراً، وعدد الطوابق فيه 123 طابقا.

ومن الابراج الى الاظافر، والى اطول اظافر في العالم للهندي شيندهار شيلال للمرة الثانية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية