اطول الابراج في العالم

اطول الابراج في العالم

من المميز ان يكون برج خليفة هو اطول الابراج في العالم ولكن اليوم سنخبرك عنه وعن الابراج الاخرى التي تليه والتي تعتبر من اكثر المباني الشاهقة في العالم. وكنا قد اشرنا سابقا عن معلومات عن برج خليفة ستجعله وجهتك السياحية والثقافية

ias

1- برج خليفة

يقع برج خليفة في امارة دبي قي الإمارات العربية المتحدة، ويعد برج خليفة اعلى بناء شيده الانسان واطول برج في العالم بارتفاع 828 متراً.بدأ بناؤه في 6 يناير 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010، ليصبح البناءَ الأعلى في العالم. كان اسمه تكريما لحاكم أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان. أبو ظبي وحكومة دولة الإمارات أقرضت دبي على سداد ديونها. 

2- برج شانغهاي

ثاني اطول برج في العالم، وهو الاطول من مجموعة من ثلاثة مبان شاهقة في بودونغ، وهما الآخران في برج جين ماو و مركز شنغهاي المالي العالمي.وكان برج شنغهاي أطول مبنى في الصين و الأعلى الثاني في العالم، تجاوز من قبل برج خليفة في دبي. بل هو أيضا أطول هيكل من أي نوع في الصين، متجاوزا 600 متر برج كانتون في قوانغتشو.

3- ساعة مكّة

ساعة مكة هي ساعة واقعة فوق مجمع أبراج البيت ضمن فندق فيرمونت في مدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية، بارتفاع يزيد عن 600 متر لتكون أكبر ساعة في العالم وقد بدأ تشغيلها في شهر رمضان من عام 1431 هـ تجريبيًّا، كما ربط مركز توقيت مكة المكرمة بشبكة التوقيت العالمي يو تي سي ومقرها في مدينة باريس.

وقد صنع الساعة مجموعة من المهندسين والحرفيين من المانيا وسويسرا ودول اوروبية أخرى، وتشرفُ عقاربُ الساعةِ على مساحة واسعة من مدينة مكة المكرمة حيث يمكن رؤيتها من على بعد 8 كيلومترات، وهي تمثل تحفة معمارية فريدة.

وكانت YSL Beauty أوّل ماركة ماكياج تضيء برج خليفة في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية