اطول برج في العالم موجود في بلد عربي

تحضن الامارات العربية المتحدة اطول برج في العالم، فقد صنف برج خليفة كأطول ابراج العالم، ويعتبر من أهم ما شيد في العصر الحديث، وانجازاً معماريا حقيقيا للامارات، وكانت الامارات قد عاشت هذا الشهر انجاز من نوع اخر، مع انطلاق رائد الفضاء الاماراتي هزاع المنصوري الى محطة الفضاء التاريخية.

ias

كيف تمّ إنشاؤه؟

تمّ إنشاء برج خليفة أطول برج في العالم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في عام 2004 وانتهى بعام 2010، ليصبح من أهم المعالم السياحية الاماراتية والعربية، ويصبح من اشهر المراكز التجارية المعروفة بفخامتها وتطورها الحضاري. وهو مميّز بتصميماته الهندسية المبتكرة على شكل حرف (Y) المعروفة هي أيضاً بفخامة غير مسبوقة. وكانت ماركة YSL Beauty هي أوّل ماركة ماكياج تضيء برج خليفة في دبي.

تحطيم للارقام القياسية:

بلغت تكلفة بناء برج خليفة 1.5 مليار ونصف دولار أمريكي، ويصل ارتفاعه لـ 828 متراً، ويتألف من 163 طابقاً، وقد تم تصنيفه بالمرتبة الأولى لأطول برج بالعالم ليأتي بعده أبراج البيت في مكّة المكرّمة التي بنيت في عام 2012 في مكة المكرمة حول الكعبة، ويصل طولها لـ 601 متراً، وتضم 120 طابقا، ثمّ برج تايبيّه (101) الذي تم إنشاؤه عام 2008 في مدينة تايبيّه بتايوان وارتفاعه 509 متراً، ويتألّف من 101 طابقاً.

 وكان برج خليفة من ضمن مرافق دبي الحيوية التي احتفلت باليوم الوطني السعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية