اعتماد دايت نباتي قد يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية

اعتماد دايت نباتي قد يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية

يثير الدايت النباتي جدلاً كبيراً بسبب الاختلاف حول مضاعفاته الصحية! لكن اليوم تلجأ الكثير من النساء إليه اعتباراً أنّه أفضل من تناول اللحم والدهون. ومن إحدى الأعراض المثيرة للجدل فيما يتعلق بالدايت النباتي أو الفيغان، هي الدورة الشهرية! فهل يوقف هذا الدايت الدورة الشهرية أو يزيد عدد أيّامها؟

ias

يوجد العديد من الفوائد الصحية للنباتية، مثل انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم والسرطان ومشاكل الوزن. جميع الوجبات الغذائية لها مخاطر وفوائد محتملة. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب معرفتها عن دورتك ونظامك الغذائي.

انخفاض الحديد هو واحد من أكثر المشاكل انتشاراً عند النساء وهو من إحدى أعراض النباتية نظراً أنّ اللحوم الحمراء هي المصدر الرئيسي للحديد لدى بعض الأشخاص، ولهذا عند اعتماد الدايت، سيتغير معدّل الحديد في الدم وهذا قد يؤثر سلباً على المراة ويقطع دورتها الشهرية، لهذا لا بدّ من الحذر قبل اعتماد النباتية.

وتشير بعض النباتيات إلى انخفاض عدد أيّام الدورة الشهرية. بشكل عام، طاقة النباتيين منخفضة أكثر من غيرهم، والطاقة المنخفضة تسبب بتراجع قوة النزيف. كما أنّ انخفاض الوزن من الدايت النباتي قد يؤثر على انتظام الدورة الشهرية.

وقد أثبتت الاحصاءات أنّ النباتيات أيضًا لديهن أعراض أقوى للدورة الشهرية مثل متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، وألم شديد أثناء الدورة.

تظهر الأبحاث الأخرى وجود صلة بين منتجات الألبان والالتهابات وأعراض الدورة الشهرية. تحتوي منتجات الألبان على بروتينات بيتا كازين، وكازين A1 وA2، وهي مصادر مهمةللالتهابات. هذه الالتهابات قد تؤثر على الدورة الشهرية وأعراضها، لذلك من الجيد تقليل نسبة هذه المنتجات.

اقرأي المزيد: فوائد صحية للبصل في إستعمالات غريبة جداً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية