اعتمدي أسلوب السبعينيات في شتاء 2016!

على الرغم من أنّنا نعيش حالياً موسم شتاء 2016 إلا أنّ دور الأزياء العالميّة اختارت إعادة إحياء حقبة السبعينيات (اليك ابرز الازياء باسلوب الستينيات) وتحديداً في عالم الموضة حيث قدّمت تصاميم تعكس أسلوب هذه الحقبة بامتياز.


ias

لذا ولإطلالة مميّزة في شتاء 2016، لا تتردّدي في اعتماد أسلوب السبعينيات (اعتمدي في صيف 2016 اسلوب الهيبي مع ازياء إيترو) من خلال اختيار القطع التالية وتنسيقها بحسب النصائح التالية.

السروال الواسع: بات من المعروف أنّ السروال موضة تسيطر على حساب الجينز حالياً في عالم الموضة، لذا ولإطلالة بأسلوب السبعينيات، اختاري السروال الواسع بقصّة الـ Palazzo واحرصي أن يكون بقصّة الخصر العالي ونسّقي معه إما القميص الكلاسيكيّ أو التوب المزيّنة بالشال الرفيع أو الربطة على العنق وارتدي مع هذا السروال، الأحذية الكلاسيكيّة بالكعب العالي أو أحذية الكاحل بالكعب العريض والعالي ولا تنسي أن تزيّني هذه الإطلالة بقبّعة الفيدورا الكبيرة لإطلالة بأسلوب السبعينيات بامتياز.

الجيليه أي السترة من دون أكمام: استبدلي السترة الناعمة بأسلوب الكيمونو مثلاً بسترة من دون أكمام ولكن اختاريها مطبّعة ونسّقيها مع السروال الواسع أو الجينز بقصّة الـ Flare واختاري تحتها إما التوب الأساسيّة بالأكمام الطويلة أو القميص الكلاسيكيّ وزيّني هذه الإطلالة بشالٍ مطبّع أو ارتدي هذه السترة مع السروال الجلديّ بالقصّة الضيّقة واختاري أحذية الكاحل بأسلوب رعاة البقر مثلاً التي تأتي مروّسة من الأمام.

الفستان المطبّع البوهيميّ: لا شكّ أنّ هذه القطعة تعكس أكثر من غيرها أسلوب السبعينيات لا سيّما إذا اخترتِ الفستان ماكسي ونسّقتِ فوقه سترة جلديّة بأسلوب الدراجة النارية أو جاكيت دنيم مثلاً وارتديتِ مع هذا الفستان حذاء الكاحل بأسلوب الدراجة النارية وزيّنته بقلادة طويلة بأسلوب يعكس الأشكال الهندسيّة.

التنورة بقصّة الـ A Line: تكلّمنا كثيراً عن هذه التنورة وأنها رائجة وتسيطر على التنانير الأخرى لا سيّما القصيرة بأسلوب الظرف Envelop، لذا ولإطلالة بأسلوب السبعينيات، احرصي أن تكون هذه التنورة مزيّنة بأزرارٍ كثيفة أماميّة ونسّقي معها الأحذية طويلة الساق والقميص المطبّع أو القميص الكلاسيكيّ الأبيض المنسّق مع السترة السويديّة أو السترة الجلديّة المزيّنة بالشراريب أي بموضة الـ Fringe (بالصور، اليك موضة الازياء المزينة بالشراريب لصيف 2016")).

الأوفرول المخمليّ: لإطلالة أنيقة ولكن في الوقت ذاته تعكس أسلوب السبعينيات، استبدلي الفستان بأوفرول مخمليّ بقصّة السروال الواسع مع التوب المنخفضة على الصدر، هذا الأوفرول الذي تختارينه مع حزام عريض على الخصر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية