إليك اهم اعراض التهاب الجيوب الانفية عند الكبار!

اعراض التهاب الجيوب الانفية عند الكبار

يتساءل البعض عن اعراض التهاب الجيوب الانفية عند الكبار، وفي هذا المقال سنعرفك على سبب هذا الإلتهاب وأهم الأعراض التي تترافق معه مع الطرق التي تساعد بالعلاج.

ias

يعتبر التهاب الجيوب الأنفية من أهم أمراض الجهاز التنفسي الذي يحدث بسبب عدوى بتكيرية أو بسبب الفيروسات والفطريات. وتجدر الإشارة ان الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية والفطرية.

اعراض التهاب الجيوب الانفية عند الكبار

تشمل الأعراض الشائعة لالتهاب الجيوب الأنفية الآتي:

طرق العلاج

تختلف الطرق التي يمكن ان تساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية ومنها:

  • المضادات الحيوية: تعتبر المضادات الحيوية من العلاجات القاسية لالتهاب الجيوب الأنفية وعادة يتم تناولها من 3 الى 28 يوماً وهذا حسب نوع المضاد الحيوي وحسب شدة حالة المريض.
  • بخاخات الأنف المزيلة للإحتقان: يمكن أن تكون بخاخات الأنف المزيلة للإحتقان الموضعية مفيدة اذا تم استخدامها لمدة لا تزيد عن 3 أو 4 أيام. تعمل هذه البخاخات على تقليص الممرات الأنفية المتورمة مما يسهل تدفق السوائل من الجيوب الأنفية.
  • مضادات الهيستامين: تعمل مضادات الهيستامين على منع الإلتهاب الناجم عن رد الفعل التحسسي ويمكنها أيضاً أن تساعد في مكافحة أعراض الحساسية التي يمكن أن تؤدي الى تورم ممرات الأنف والجيوب الأنفية.
  • الكورتيكوستيرويدات الأنفية الموضعية: ان بخاخات الكورتيكوستيرويدات الأنفية الموضعية التي يتم صرفها بوصفة طبية في معالجة التهاب الجيوب الأنفية وهي أيضاً تمنع عودة السلائل الأنفية.
  • غسول الأنف بالملح: يساعد غسول الأنف بالماء والملح في إزالة الإفرازات السميكة من الجيوب الأنفية.

هذه هي اذاً أهم أعراض وطرق علاج التهاب الجيوب الأنفية، إكتشفي كيفية تسكين ألم التهاب الجيوب الأنفية طبيعياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية