اعراض جرثومة المعده النفسيه وطريقة علاجها

اعراض جرثومة المعده النفسيه وعلاجها

اعراض جرثومة المعده النفسيه كثيرة وهي يمكن ان تؤثر على نشاطك، من هنا اختارت ياسمينة ان تعرفك عليها وتقدم لك العلاج المناسب لتستعيدي صحتك.

ias

جرثومة المعدة النفسية هي نوع من البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي وتؤدي الى مشاكل وتتسبب لك بالكثير من الالم والاعراض الجانبية وبالتالي تحتم عليك استشارة الطبيب المختص. لذلك، سنعرفك على اعرض جرثومة المعدة النفسية وطريقة علاجها.

اعراض جرثومة المعده النفسيه:

  • القرحة في المعدة: وجود هذه الجرثومة في المعدة يمكن ان تؤدي الى حدوث قرحة في المعدة، وتتسبب بتقرحات في بطانة المعدة، وعندها ستشعرين بالم في المنطقة العليا من البطن ويزداد خلال فترة الليل، الشعور بالانتفاخ في البطن رغم تناول كمية قليلة من الطعام، فقدان الشهية وحالات من الغثيان والتقيؤ.
  • التهابات في المعدة: كذلك تؤثر هذه الجرثومة في صحة المعدة وتؤدي الى التهابها بسبب مهاجمتها لبطانة المعدة، وهو يمكن ان يؤدي الى حدوث نزيف وفي حال عدم علاجه سريعاً يمكن ان يؤدي الى حدوث مرض السرطان على مستوى المعدة.
  • اعراض اضافية: بالاضافة الى الاعراض التي ذكرناها يمكن ان تعاني من ارتفاع شديد في الحرارة، الم اثناء البلع، المعاناة من فقر في الدم، وفي حال استمرار الاعراض لفترة طويلة من الضروري استشارة الطبيب المختص.

علاج جرثومة المعدة النفسية:

  • من الضروري ان تبدأي بعلاج هذه المشكلة الصحية عبر استشارة الطبيب المختص الذي سيبدأ العلاج بالمضادات الحيوية.
  • كذلك سيصف لك الدواء الذي يساعد على تقليل حموضة المعدة.
  • والعلاج يستمر حوالي الاسبوعين.
  • وللوقاية من هذا المرض ننصحك التوقف عن التدخين والتخفيف من كمية الكافيين التي تتناولينها خلال اليوم والحفاظ على النظافة الشخصية اضافة الى تجنب العوامل المسببة للقلق والتوتر.

إذاً، هذه هي اعراض جرثومة المعدة النفسية، واكتشفي الاعراض الصحية التي تؤشر الى امراض خطيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية