ابرز اسباب انفصام الشخصية واعراضه

اعراض واسباب انفصام الشخصية

ان التعرف على اعراض واسباب انفصام الشخصية هي من الامور التي يمكن ان تسهل عليك معرفة الشخصية الحقيقية للاشخاص الذين تتعاملين معهم. لذلك، "ياسمينة" ستعرفك عليها.

ias

1- اسباب انفصام الشخصية:

ان اسباب انفصام الشخصية قد لا تكون واضحة الا ان بعض الدراسات تعيد الاسباب الى التالي:

  1. العامل الوراثي اي انتقال هذا المرض من احد الاقارب الى الشخص يمكن ان يشكل احد ابرز الاسباب لمعانته من مرض انفصام الشخصية. فهو من الامراض الوراثية.
  2. عوامل مرتبطة بكيمياء المخ التي يمكن ان تحدث بطريقة طبيعية وهي مرتبطة بعمل الجهاز العصبي والهرمونات الخاصة به وافرازها في الجسم. ومن يعاني من مرض انفصام الشخصية هو الذي يعاني من خلل في البنية الدماغية ما يؤثر على جهازه العصبي.

2- اعراض انفصام الشخصية:

1- التوهم:

يعاني مريض الانفصام بالشخصية من الاوهام والاعتقادات الخاطئة البعيدة من الواقع. كالتوهم بحدوث امور معينة معك وتصديقنها على انها واقع والتعامل مع لاآخرين على اساسها.

2- الهلوسة:

ونعني بالهلوسة هنا سماع اشياء غير موجودة او رؤية اشياء لم تحدث، وهو من الامور التي يصدقها مريض انفصام الشخصية ويعتبرها واقعاً ويبني عليها حياته.

3- التفكير المشتت:

ان مريض انفصام الشخصية هو دائماً مشتت التفكير ولا يستطيع اعطاءك تركيزه الكامل في اي موضوع، وبالتالي فان ذلكيؤثر على علاقاته الاجتماعية نظراً الى انه لا يستطيع الاتصال بالمحيطين به بطريقة عادية وطبيعية.

4- سلوك غير طبيعي:

ان التصرف بطريقة طفولية وسرعة الغضب والعودة الى الشخصية الهادئة بسرعة هي من الامور التي يمكن تدل على الاصابة بانفصام الشخصية. فسلوكه لا يركز على الالهدف الاساسي للحركة التي يقوم بها الا انه يتصرف بطريقة اعتباطية مع مقاومة للتوجيهات المعطاة له.

إذاً، هذه هي اعراض واسباب انفصام الشخصية وطريقة التعامل معه يجب ان يكون بالعودة الى الاختصاصيين خصوصاً وانه يعد من الامراض النفسية الاكثر شيوعاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية