اعرفي البيض الفاسد من غير الفاسد

اعرفي البيض الفاسد من غير الفاسد

لمعرفة البيض الفاسد من غير الفاسد طرق عديدة، لا بدّ من اختبارها قبل تناوله. فحفاظاً على سلامتك وسلامة عائلتك، من الضروري القيام باختبار بسيط في المنزل قبل الطبخ. وكنا قد اجبناك سابقا عن سؤال هل اكل البيض يوميا يزيد الوزن؟

ias

سنعرض عليك في ما يلي طرق عديدة يمكنك تطبيقها في المنزل، تكشف لك البيض الفاسد من غير الفاسد.

تعويم البيضة

هو اختبار بسيط، يقوم على وضع بيضة في وعاء مليء بالماء والمراقبة. لتكون البيضة صالحة للأكل وطازجة عليها النزول إلى قعر الوعاء. اما في حال طفت على سطح المياه قليلاً فتكون غير طازجة إنما صالحة للأكل. ولكن في حال طفت تماماً على سطح المياه فهي غير صالحة للأكل وفاسدة، وعليك التخلّص منها.

استخدام مصباح

لنجاح هذه الطريقة عليك اجرائها في غرفة مظلمة، وهي تقوم على توجيه مصباح على البيضة والمراقبة: لتكون ظازجة ستشاهدين الصفار في وسط البيضة بشكل واضح، وفراغ في الأعلى. على صعيد آخر، اكتشفي أبرز فوائد البيض للشعر

كسر البيض

بعد كسرها في وعاء يمكن معرفة جودة البيضة، فإذا بقيت متماسكة قليلاً تكون غير صالحة للأكل امّا إذا توّسعت وانتشرت في مساحة كبيرة فتكون عندها طازجة.

طرق عديدة تمكنّك من الحفاظ على سلامة عائلتك وتبعد شرّ "التسمّم" عن بيتك، لذا لا بدّ من تجربتها.

فوائد تناول البيض

  • يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب، حيث تحتوي البيضة الكاملة جميع العناصر الغذائية اللازمة لتحويل خلية واحدة إلى دجاجة صغيرة. وتحتوي بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على فيتامين أ والفولات وفيتامين ب 5 وب 12 والفوسفور والسيلينيوم وكميات مناسبة من فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والكالسيوم والزنك
  • يأتي هذا مع 77 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون الصحية.
  • HDL تعني البروتين الدهني عالي الكثافة. غالبًا ما يُعرف باسم الكوليسترول "الجيد" (9) وعادة ما يكون الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من HDL أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية، ويعد تناول البيض طريقة رائعة لزيادة HDL.
  • يستخدم الكولين لبناء أغشية الخلايا وله دور في إنتاج جزيئات الإشارات في الدماغ، والبيض الكامل مصدر ممتاز للكولين. تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مجم من هذا العنصر الغذائي المهم للغاية والمفيد للبصر.

ومن الحديث عن تمييز البيض الفاسد، اليك قناع من بياض البيض أفضل من حقن البوتوكس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية