اعرفي كيفية العناية بالبشرة بواسطة الجبنة

طرق كيفية العناية بالبشرة بواسطة الجبنة

طرق كيفية العناية بالبشرة بواسطة الجبنة

قد يثير الأمر في نفسك قدراُ من الاستغراب، فالجبنة بالنسبة إليك هي ذلك الطبق الشهي الذي تعشقين تنوعّه، وقدرته أن يكون مميّزاُ كيفما طهوته، ولكن أن يتحوّل إلى وسيلة طبيعيّة للعناية ببشرتك هو ما تحتاجين معرفته تفاصيله. في الواقع يمكن للجبنة أن تكون مثالية في هذا المجال! 

ias

 

         هل تناول الجبنة يؤثّر على أحلامك؟ 

 

منافع تناولها على البشرة: إنّ النسبة العالية التي تحتويها الجبنة من البروتينات الضرورية والفيتامينات والمعادن والكالسيوم لا توفر التغذية لأنسجة الجسم والعظام فحسب، بل أيضا تعمل على حماية خلايا الجلد من التلف والتمزق، مما يظهره دوماُ مشعاً ومتوهجاً.  والدراسات والأبحات الحديثة قد أكدت أنّ الاستهلاك المنتظم من الجبنة، وبكميات محدودة، يمكن أن يكون مفيداُ للغاية في الحفاظ على صحة الجلد، نظراً لغناها في الفيتامين B الذي يعتبر مهماً جدا في الحفاظ على  شباب البشرة، والفيتامين D  الفوسفور والزنك، التي تلعب  كلها أدواراً مهمة في الحفاظ على تغذية خلايا البشرة.

 

        شاهدي فيديوهات العناية بالبشرة على ياسمينة 

 

فوائدها في خلطات بشرة الوجه: يمكنك استعمال الجبنة على بشرة وجهك مباشرة، من خلال فرك قطعة منها برفق، لتغذيها وتعملين على ترطيب البشرة من الداخل، إلى جانب أنّ حمض اللاكتيك فيها يساعد على تفتيح البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنك أيضاً تحضير خلطة جمالية مميّزة لبشرتك من خلال وضع ربع كوب من الجبنة في وعاء  مع ملعقتي طعام من مسحوق الشوفان، ونصف ملعقة صغيرة من العسل والحليب، ومزج المكونات جيّدا لتحصلي على عجينة ناعمة وسميكة. ثمّ تضعيها بالتساوي على وجهك وعنقك لمدة ثلاثين دقيقة، لتغسليها بالماء الفاترة. للحصول على أفضل النتائج، يجب عليك تكرار استخدام هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

          4 خلطات من العسل للعناية بجمالك

 

ريادة دورها في تدليك وتفتيح البشرة: ضعي في الخلاط الكهربائي ربع كوب من الجبنة مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من  شاي اللبن وبضع قطرات من زيت البرغموت لتحصلي على عجينة ناعمة وسميكة. ثمّ إبدئي بتدليك الخليط على وجهك وعنقك بحركات دائرية لطيفة لمدة ربع ساعة، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لزيادة تعزيز دورها في تفتيح البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية