اعظم 10 شلالات في العالم تتدفّق روعة

من أروع ما يمكن للطبيعة أن تخرج من رحابها، الشلالات من دون منازع! أطنان وأمتار من المياه المتدفّقة من رحم الجبل والمنحدرة الى أسفل النّهر الذي يحتضنها بوسعه! وفي العالم مجموعات كثيرة من أروع الشلالات ولكننا اخترنا لك مجموعة تضمّ أعظم 10 شلالات في العالم! 

ias

 

                        (اكتشفي أعلى مطاعم العالم)

 

وتحتلّ الشلالات عالمياً مكانة مرموقة جداً من حيث كونها عامل جذب سياحي مهمّ، فهي لا تتأثّر بالمواسم والفصول بل كلّما اشتدّ الطقس قسوةً كلّما زادت الحماسة في نفوس زوّارها لاختبارها في أقسى مراحلها. 

وقد نجحت بعض الدول لاستثمار هذه المعالم الطبيعية، من حيث انشاء المتاحف من حولها، وتنظيم الرحلات البرمائية التي تجذب عشّاق المجازفة والمغامرة للابحار ومشاهدتها من أقرب نقطة ممكنة.

فعلى سبيل المثال، ساهمت شلالات نياغارا في إحياء المناطق المجاورة، إذ يستطيع السائح زيارة متاحف للشمع ومنتزهات وقضاء وقت ممتع في أرجائها. 

 

                   ( زوري هذه الأماكن السياحية قبل زوالها)

 

في ناحية أخرى، يتعذّر على السواح الوصول الى بعض الشلالات بالطرق الكلاسيكية العادية على غرار شلالات أنجل في أفريقيا مثلاً ليس لها طرق معبّدة تؤدّي اليها لذا تتعدّد الوسائل للقيام بذلك من المشي إلى ركوب الزوارق، أو عبر الأدغال أو حتى عبر الطائرة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية