الاعلان عن اللجنة التحكيمية لجائزة إثراء في السعودية

الاعلان عن اللجنة التحكيمية لجائزة إثراء في السعودية

مصدر الصورة موقع pinterest

مركز الملك عبد العزيز للثقافة اعلن عن تشكيل اللجنة التحكيمية لجائزة إثراء المؤلفة من سبعة خبراء فنيين عالميين مسؤولة عن تقييم مجموعة من الاعمال الفنية.

ias

سبق وعرفناك على الفن العريق للأوبرالية السعودية الأولى سوسن البهيتي، وها هو مركز الملك عبد العزيز الثقافي يعلن عن تشكيل اللجنة التحكيمية لجائزة اثراء للفن التشكيلي المعاصر.

من هم اعضاء اللجنة؟

تتألف لجنة التحكيم من سبعة اعضاء خبراء عالميين في مختلف المجالات الفنية، وهم عبد الله خالد التركي، عضو مجلس إدارة مؤسسة بينالي الدرعية. رضا المومني مؤرخ في الفن والآثار. إبراهيم العلوي، المدير السابق لمتحف معهد العالم العربي في باريس وسلوى مقدادي، مدير مركز المورد العربي لدراسة الفن.

وستنضم إليهم أمل خلف ، المنسقة الفنية والفنانة ومديرة البرامج في Cubitt والمنسقة المدنية في Serpentine Galleries في لندن. كلير ديفيز، أمين مشارك للفن الحديث والمعاصر في متحف متروبوليتان للفنون، نيويورك ؛ وفرح أبو شليح رئيس المتاحف والمعارض في إثراء.

مهمات هذه اللجنة:

مهمة اللجنة تنحصر في تقييم الطلبات المقدمة لجائزة الفن المعاصر، وهي مفتوح للفنانين المنتمين الى 22 دولة في جامعة الدول العربية. على ان يحصل الفائز على منحة مالية تبلغ 100000 دولار.

هذا ويدعو مركز الملك عبد العزيز للثقافة الراغبين في الترشح لهذه الجائزة بتقديم اعمالهم قبل 13 اغسطس على ان يتم الاعلان عن اسم الفائز في الثلاثين منه.

سيتم الكشف عن القطعة الفائزة في معرض كبير سيقام للمرة الاولى في السعودية بين 7 ديسمبر و7 آذار 2022.

تجدر الاشارة الى ان متحف السعادة في الرياض كان قد فتح ابوابه من فترة لكل محبي الفن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية