اليك افضل اغذية مفيدة للشعر الصحي ونصائح جمالية لا تهمليها

اغذية مفيدة للشعر الصحي

يلعب الطعام دوراً اساسيّاً على صعيد العناية بالشعر، وهذا الامر يظهر ايضاً من خلال تحويل الكثير من الاطعمة والاعشاب والزيوت والمواد الغذائيّة والفواكه الى وصفات طبيعيّة وخلطات للشعر.

ias

لكن كما انّ الطعام يفيد كثيراً في تقوية الشعر وتغذيته، الا انّ النقص الغذائي يؤدّي ايضاً الى اضعاف الشعر ما يساهم في تساقطه وعدم نموّه بالشكل المطلوب والسرعة المرجوّة. لذا ستعرفك ياسمينة في هذا المقال على افضل اغذية مفيدة للشعر.

أولاً ان العناصر الغذائية الاساسيّة لتقوية الشعر، تتمثّل في الكربوهيدرات، التي تساهم بشكل كبير في تغذية الشعر وتسريع نموّه، بالاضافة الى البروتين، حيث يجب على المرأة ان تتناول الاطعمة التي تحتوي على البروتينات على اعتبار انها مفيدة جدّاً في تقوية جذوع الشعر، وتقضي على مشاكل تساقطه. وهذه العناصر هي ايضاً مفيدة لجسم الانسان ككلّ وصحّته. كذلك تعتبر المواد الغذائيّة التي تحتوي على الاحماض الدهنيّة مفيدة ايضاً للشعر اذ تساهم في تطويله بشكل سريع وتغذية بصيلات الشعر. من دون ان ننسى ايضاً الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاج اليها الشعر حتى ينمو ويطول، فهي تمنحك شعر صحّي، طويل، بعيد من التقصّف والجفاف والشيب.

انطلاقاً من هنا، فإن من الاطعمة التي تعتبر ضروريّة للحصول على شعر طويل، ناعم، كثيف وقوي، نذكر: اللحوم والدجاج، التي تعدّ غنيّة بالبروتينات، وتمدّ الشعر بالاحماض الامينيّة الضروريّة لنموّ الشعر. السبانغ الذي يعدّ ايضاً مفيداً للشعر، الحبوب الكاملة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات. بذور الكتان والاسماك تعدّ ايضاً من الاطعمة المفيدة للشعر، بالاضافة الى المكسرات وبعض الفواكه.

في المقابل، احرصي على الابتعاد عن الوجبات السريعة والمياه الغازيّة التي تضرّ بشعرك، وكذلك عن الكريمات والصبغات التي تؤثّر سلباً على جمال شعرك، وأكثري من شرب المياه التي تمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها.

اقرأي المزيد: صيحة شعر قديمة تعود مع بيلا حديد من جديد…فهل تنتشر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية