أغرب تصاميم حقائب CHANEL على مرّ المواسم!

إنّ حقائب CHANEL لا شكّ أنّها الأجمل والأحبّ إلى قلب عاشقات الموضة والنجمات وهذه العلامة تدرك كيف تبهر عشّاقها كلّ موسمٍ بتقديم حقيبة مميّزة تتميّز بتصميمها الغريب الذي يعكس موضوع العرض أو المجموعة.

ias

وبما أنّنا على أبواب موسم الصيف، فلا بدّ من أن نسلّط الضوء على حقيبة أو كلاتش الـ Robot مع السلسال الطويل الذي قدّمته العلامة ضمن مجموعة صيف 2017، هذا الكلاتش الذي عكس موضوع العرض والذي كان مركز داتا العلامة.

على الرغم من أنّ هذه الحقيبة مميّزة بالفعل ونتوّقع أن تبرز في شوارع الموضة إلا أنّ سعرها مرتفع نسبة إلى شكلها وتصميمها إذ ولشرائها لا بدّ من أن تدفعي حوالي 15000 دولار أميركيّ.

لذا، اخترنا أن نذكّركِ بأجمل الحقائب أو الكلاتشات الصغيرة التي قدّمتها العلامة الفرنسيّة منذ سنوات وحتى الآن، على مرّ المواسم وفي مجموعاتٍ عدّة لها، كلاتشات عكست أشكال ملفتة وتصاميم غريبة.

نبدأ مع حقيبة Lait De Coco التي قدّمتها العلامة على شكل زجاجة حليب والتي سيطرت على شوارع الموضة وإطلالات النجمات وعاشقات الموضة ومن الكلاتشات الغريبة أيضاً والجديدة، نتذكّر الكلاتش الذي رأيناه في مجموعة CHANEL Brassiere حيث كان ديكور العرض كقهوة غابرييل شانيل والذي عكس شكل الصحون ولا يمكن أن نتكلّم عن حقائب العلامة الفرنسيّة الغريبة من دون أن نذكر الكلاتش الذي يعكس شكل رجاجة عطر العلامة الأشهر No.5 والذي رأيناه ضمن مجموعة كروز 2014.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من القول أنّ أكثر هذه التصاميم الغريبة، تقدّمها العلامة في مجموعات كلّ من الكروز والـ Metiers D’art إذ تعكس كلّ منها ستايل أو حضارة البلد الذي تختاره الدار لتقديم المجموعة وهل هناك أغرب من تقديمها مثلاً كلاتش يعكش شكل غالون البنزين خلال عرض مجموعة كروز 2015 في دبيّ؟ أو تقديم كلاتش يعكس شكل علبة السيكار خلال تقديمها مجموعة كروز 2017 في هافانا الكوبيّة؟

بالإضافة إلى ذلك وبالحديث عن التصاميم التي تعكس حضارة البلدان، اختارت CHANEL (تغيير واضح في ستايل حقائب CHANEL لخريف وشتاء 2017-2018!) أن تكرّم موسكو حين قدّمت مجموعتها الـ Metiers D’art لعام 2009 بكلاتش عكس شكل الدمية الروسية الأشهر Matryoshka Doll.

ومن المعروف عن كارل لاغرفلد، الذي يشغر منصب المدير الإبداعي التنفيذي للدار، حبّه العودة إلى أساسيّات العلامة والعناصر الأبرز التي تميّز تاريخها والتي كانت تحبّها كوكو شانيل وفي بعض المجموعات يقدّم كلاتشات تعكس ذلك ومنها نذكر الكلاتش الذي يأتي على شكل علبة البودرة والذي رأيناه في مجموعة خريف وشتاء 2015 كما الكلاتش الذي عكس شكل شنطة السفر من مجموعة ربيع وصيف 2016 بالإضافة إلى الكلاتش الذي عكس شكل ساعة CHANEL من مجموعة الكروز 2015.

إلى جانب ذلك وبالعودة إلى المجموعات الأقدم، نتذكّر الكلاتش الذي يعكس شكل الكتاب والذي أتى باللون الذهبي والذي رأيناه في مجموعة ربيع وصيف 2011 كما الكلاتش الذي عكس شكل علبة الهدية من مجموعة ما قبل خريف 2016 بالإضافة إلى ذاك الذي عكس شكل السلحفاة من مجموعة الكروز 2016 كما ذاك الذي جسّد لؤلؤة كبيرة في مجموعة الكروز 2015 بالإضافة إلى التصميم الذي عكس شكل كاميرا فيديو والذي رأيناه في مجموعة Metiers D’art 2016.

أخيراً، لا بدّ من التنويه إلى أنّ هذه الحقائب وعلى الرغم من غرابة تصاميمها غير أنّها تضفي لمسة مميّزة وفريدة على إطلالتك وتجعلكِ فوراً فاشينيستا أو عاشقة للموضة كما أنّ امتلاكها من الأمور المميّزة في عالم الموضة إذ هي تعتبر من التصاميم الفريدة وذات الكميّة المحدودة الإصدار من قبل العلامة حيث لا مجال لتجديدها أو تقديمها في مواسم أخرى.

إقرأي المزيد: لكلّ امرأة، حقيبة CHANEL تناسبها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية