أغرب صيحات الموضة وتعابير الموضة لصيف 2016

في عالم الموضة أحياناً صيحات غريبة يمكن أن نتقبّلها ويمكن أن تشكّل صدمة لنا بسبب غرابتها الطاغية ولكن وعلى رغم غرابتها هذه إلاّ أنّها تبقى موضة معتمدة ويمكن أن تصبح منتشرة بشكلٍ واضح وبارز لاسيما إذا تبنّتها عاشقات الموضة والنجمات.

ias

فهناك العديد من الصيحات الغريبة التي باتت شرعية من خلال ما يعرف بموضة الشارع وموسم صيف 2016 مليء بهذه الصيحات الملفتة والتي تتّسم بالغرابة وإن كانت مقبولة نسبيّاً إلاّ أنّ اسمها يبقى غريباً، فما هي هذه الصيحات أو تعابير الموضة الغريبة التي تسيطر هذا الموسم على عالم الموضة؟

نبدأ مع تعبير " Lampshading" والذي يشير إلى الإطلالة المنسّقة من خلال الحذاء طويل الساق مع الفستان بأسلوب الكنزة الفضفاضة أو بأسلوب الفستان بقصّة تنورة الـ A Line، هذه الإطلالة التي تشبه اللمبة إذا صحّ التعبير.

التعبير الثاني الذي يسيطر حالياً على عالم الموضة والذي يتّسم بالغرابة هو " Shackett" والذي يعني الجاكيت إنما بأسلوب جديد إذ تأتي هذه السترة من الجينز عادة ولكن بأسلوب القميص أيّ رقيقة وناعمة كثيراً وبقصّة القميص.
فلهذا الموسم، تبرز هذه القصّة من السترات على عالم الموضة  على حساب جاكيت الدنيم الكلاسيكية لاسيما تلك مع الجيوب الأمامية التي ننصحكِ باختيارها.

التعبير الثالث الذي ستسمعينه كثيراً هذا الموسم في عالم الموضة هو " Balloon Sleeves" أي الأكمام المنفوخة بأسلوب البالون والتي تزيّن حالياً معظم التوبات والقمصان وحتى الفساتين والتي تعكس تلقائياً لمسة قديمة أو Vintage تذكّرنا بحقبة الستينيات أو السبعينيات.

أما تعبير " Glove Shoes" فيحمل بدوره درجات من الغرابة لاسيما أنه يدل الى موضة الأحذية (اليك موضة الـ Pom Pom في عالم الاحذية لصيف 2016) بأسلوب القفازات، الأمر الذي قد تراه الكثيرات غريباً ولكن هذه الأحذية رائجة وتحديداً مع علامة سيلين التي تشتهر بتقديم هذه التصاميم التي تليق بالسراويل بقصّة الـ Flare التي تأتي بطول الكاحل وواسعة.

التعبير الآخر الغريب والرائج هذا الموسم هو " Socks Shoes" هذا التعبير الذي كنّا قد بدأنا نسمعه في المواسم السابقة لاسيما في موسم الشتاء السابق عندما سيطرت الأحذية بأسلوب الجوارب إذ رأينا مثلاً في عروض أهمّ الماركات العالميّة كـ CHANEL.

وأخيراً، لا يمكن ألاّ نسلّط الضوء على تعبيري الـ Bun و الـ Choker Top لاسيما أنّ الإثنين يسيطران على عالم الموضة إذ تبرز العقدة على معظم الأزياء والأحذية لاسيما أنها تشكّل البكلة الأساسية على الكاحل كما أنّ العقد الضيق المطاطي موضة تعود هذا الموسم ولكنّه يبرز أيضاً ملتصقاً بالتوب، فلا تتردّدي في اختيار التوبات بهذه القصّة (اكتشفي موضة العقد الضيق في شتاء 2017).

إقرأي المزيد: اكتشفي أبرز صيحات الموضة التي يجب أن تكون موجودة في خزانة صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية