كيفية اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية بالطرق السهلة

اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية بالطرق السهلة

العناية بالبشرة وبالوجه أمرٌ لا بدَ منه لانَ السيدة تحب الاهتمام بجمالها الخارجي.للبشرة أنواع عدة من بينها البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الزيوت ومن الحبوب البشعة وذلك لان المسامات تكون واسعة. ضمن هذا الاطار، تعرفك ياسمينة اليوم علىطرق سهلة تساعد أن تقلِصي مسامات البشرة لكي تظهر الحبوب والبثور والشوائب عليها.

ias

غسل الوجه بلطف:قومي بغسل وجهك بلطف وليس بقوة لانَه يعرض البشرة للجفاف وحينتجفُ يزيد احتمال افراز الزيوت. كما أنه يمكنك أنتغسلي الوجه بالحليب لكي تتخلصي من الجراثيم عن الوجه، قومي بغسله بالحليب عن طريق غمس قطعة من القطن في الحليب ثم تدليك الوجه بها.

تطهير الوجه صباحاً ومساءاً:يجب ن تقومي بتطهير البشرة صباحًا ومساءًا عن طريق غسل الوجه أو تطبيق مطهر طبيعي عليها مثل ماء الورد. وذلك يحصل من خلال تطبيق القليل من ماء الورد على قطعة صغيرة من القطن وتمريرها على كل الوجه بلطف وبنعومة.

تقشير البشرة: ان تقشير البشرة مهمٌ لانه يخلِص البشرة من الجلد الميت والشوائب عن البشرة. يمكنك استخدام قطع الليمون وفرك الوجه بها لتقشيره كما أنه بامكانك أن تستخدمي الملح للقيام بالتقشير أيضًا.

مكعبات الثلج:طبقي مكعبات الثلج على بشرتك لمدة دقيقتين ومرريها بلطف على البشرة.ستساهم في إغلاق المسامات بسرعة.

خلطة طبيعية للوجه لتقليص المسامات:

امزجي بياض بيضة واحدة مخفوقة مع عصير نصف ليمونة واحدة وبعد الخلط جيدًا، ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم أزيليه واغسلي الوجه بالمياه الدافئة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية