أغلى تيجان ارتدتها الأميرات وقيمتها تفوق التوقّعات

اغلى تيجان ارتدتها الاميرات وقيمتها تفوق المتوقع

مصدر الصورة: Wikipedia

نخبرك اليوم عن اغلى تيجان ارتدتها الاميرات وقيمتها تفوق المتوقع إذ أنّها مصنوعة من أجود أنواع الذهب ومرصّعة بأحجار ثمينة ونادرة الوجود، وقد رأيناها في إطلالات نساء من مختلف العائلات الملكيّة، وأغلى مجموعة منها تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية ضمن مجوهراتها.

ias

تنصّ القوانين المفروضة في معظم البلاطات الملكيّة، على أنّ الأميرة العزباء لا ترتدي التاج، ولذا، تزيّن إطلالتها به في يوم عرسها، ويصبح بإمكانها اعتماده في المناسبات المهمّة بعد ذلك. في ما يلي، تخبركِ ياسمينة عن أغلى هذه التيجان.

تاج Queen Mary's Fringe

توارثته ملكات بريطانيا لتمتلكه اليوم الملكة إليزابيث الثانية، التي ارتدته في عرسها، وكذلك ابنتها الأميرة آن، وحفيدتها الأميرة بياتريس. قيمته تتعدّى الـ 5 ملايين يورو!

تاج Greville Emerald Kokoshnik

تمتلكه الملكة إليزابيث الثانية، وتصل قيمته إلى 18 مليون دولار أميركي، وقد صنعته دار المجوهرات Boucheron في العام 1919 ويتوسّطه حجر زمرّد أخضر بوزن 3.7 قيراط والذي يعدّ من أكثر الأحجار ندرة على وجه الأرض. لقد تألّقت به حفيدة الملكة، الأميرة أوجيني في حفل زفافها، الذي أقيم في العام 2018.

تاج The Cameo Tiara

يقال بأنّه واحد من أقدم التيجان التي ما زالت ترتديها الأميرات والملكات حتّى اليوم، ويسود الاعتقاد بأنّه كان لجوزفين، الزوجة الأولى لنابليون، وقد صُنع لها في أوائل العام 1800. لقد أصبحت ملكيّته للعائلة الملكية السويدية، بعدما تزوّجت حفيدة الإمبراطورة جوزفين بأوسكار الأول، ملك السويد والروج. توارثته الأجيال في المملكة، وآخر من ارتدته هي الأميرة فيكتوريا في حفل زفافها في العام 2010.

تاج Bains de Mer Tiara

لقد صنعت Cartier هذا التاج الذي قدّمته الأسرة المالكة لشركة Société des Bains de Mer لغرايس كيلي أميرة في حفل زفافها. إنّه مصنوع من الذهب والبلاتين، وهو مكسوّ بالماس بأكمله، ويتألّف من 3 حليات مرصّعة بالماس والياقوت الأحمر، وصُنع ليكون متعدّد الاستخدامات، حيث يمكن وضعه كعقد أو إزالة الحلي الثلاثة منه لاستخدامها كمشبك للملابس.

أميرة موناكو، غريس كيلي، التي تعدّ واحدة من أجمل أميرات وملكات العالم، وغيرها من سيدات البلاط الملكي، كنّ محظوظات جدًا للتألّق بهذه التيجان، سواء امتلكنها لاحقًا أم لا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية