افتتاح بازار "دانة البساتين" في جدة وحديث خاص مع المنظّمة "سلمى حمدان"

شهدت مدينة جدة وللسنة الثانية على التوالي افتتاح بازار "دانة البساتين" حيث ملتقى أعمال سيدات أعمال سعوديات. وتوجّهت شريحة كبيرة من النساء السعوديات الى حيث يقام البازار الممتدّ على فترة يومين بين 3 و 4 أوكتوبر للمشاركة ودعم الإنتاج الأنثوي السعودي. 

ias

 

جلنا في أرجاء البازار الذي تميّز بتعدد العروض ذات الإنتاج السعودي حيث تمّ عرض احدث الموديلات من الجلابيات، فساتين السّهرة، الأكسسوارات المصنوعة يدوياّ، أدوات التجميل، وحرفيات بلمسة عصرية بالإضافة الى قسم كبير مختصّ بصناعة المأكولات السعودية.

 

لفتنا جو الإلفة والتناغم بين التاجرات، خاصة عندما قامت السيدة سلمى حمدان منظّمة البازار بالترحيب بنا وشكرنا على الحضور على الطريقة السعودية المضيافة. وقد أفادتنا في الحديث معها أنّها  تترجم دعمها للمشاركات بمشاركتها الشخصية بأعمالها الحرفية البدوية ذات التصميم العصري وأنّها تؤمن بقدرة المرأة السعودية على بناء مجتمع زاهر. اليك تفاصيل المقابلة!

 

أخبرينا عن تنظيمك للبازار وعملية اختيار المشاركات ؟

إنها السنة الثانية لولادة بازار دانة البساتين. أنا أهدف الى جمع السيدات المنتجات في مكان تعمّه الإلفة حيث يتشاركن أعمالهن، وأنا واحدة منهن. في السنة الأولى كانت المشاركة بسيطة لكن ولله الحمد، هذه السنة المشاركة كبيرة ومتنوّعة، وأنا سعيدة جداً لما توصّلت اليه. أما بالنسبة للمشاركات، يتم اعلامهن عبر خطة اعلامية أقوم بها بنفسي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالإضافة الى ارسال اعلانات على الواتس أب وتوزيع المنشورات التي توجّه المرأة المشاركة والزائرة.

 

معارض من السعودية تزيد من مشاركة المرأة في الإنتاج 

 

أخبرينا عن أعمالك ومصدر الهامك؟ 

أنا أصمم مصنوعات ذات طابع حرفي قديم لكن بلمسة عصرية. أستعمل الخزفيات والأقمشة البدوية، أي المطبّعة بنقشات الأزهار الملوّنة، وللمعلومة نحن البدو أي أهل القسيم نطلق عليها اسم الكاشمير السعودي. أنا أبحث عن هويتي في كل أعمالي ومصدر الهامي تراثنا الشعبي، لذلك كل أعمالي شعبية.

 

موضة الهوية الشرقية

 

ما رأيك بقدرة المرأة السعودية  من حيث الإنتاج والإزدهار؟ وهل  برأيك هي عضو فاعل وداعم للإقتصاد السعودي؟

المرأة السعودية طموحة واثقة من نفسها ومثابرة على العطاء في الإنتاج بالإضافة الى اصرارها على التقدم وفرض نفسها من حيث قدراتها على خلق حلقة قوية في دعم الإقتصاد السعودي. ومع استلام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز زمام الأمور، انطلقت المرأة السعودية وأُتيحت لها الفرص لتملأ مكانها في محيطها وتترك البصمة الفعالة في عالم الرجل. 

 

المرأة السعودية تخصص نفسها في ميدان التجارة 

 

ما هي النصائح التي تقدّمينها للمرأة السعودية التي لا تعمل؟ 

أطلب وأوجّه كلامي وبمحبة لكل امرأة سعودية "عليك أن تجرّبي وتطرحي فكرة عملك لمن حولك لا تخافي من الفشل لأنّه مفتاح النّجاح". 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية