افتتاح مسجد الملك سلمان بن عبد العزيز في المالديف ليكون الجامع الأكبر فيها

افتتاح مسجد الملك سلمان بن عبد العزيز في المالديف ليكون الجامع الأكبر فيها

مصدر الصورة موقع RT

اعلن عن افتتاح مسجد الملك سلمان بن عبد العزيز في المالديف ليكون الجامع الأكبر فيها خلال الاسبوع الجاري ويتسع لاكثر من 6 آلاف شخص وبلغت كلفته 25 مليون دولار.

ias

غالباً ما تقصدين جزر المالديف في شهر العسل، الا انه في المرة المقبلة التي تزورينها فيها لا تفوتي زيارة مسجد الملك سلمان بن عبد العزيز وهو الاكبر في هذه الجزيرة.

اكبر وافخم مسجد في الجزيرة!

كشفت تقارير اخبارية مالديفية ان وفداً سعودياً وصل الى الجزيرة لمناقشة التفاصيل المتعلقة في التحضيرات لافتتاح مسجد الملك سلمان.

هذا المسجد بدأت عملية بنائه في العام 2018، وكان من المقرر ان يجري افتتاحه خلال شهر رمضان الماضي، الا ان وباء كورونا والاجراءات الاحترازية حالت دون ذلك.

مسجد بتصميم فخم وراقٍ
مصدر الصورة موقع RT

يتألف هذا المسجد من 5 مآذن، لترمز الى اركان الاسلام الخمسة، مع مبنى مؤلف من 7 طوابق، فيه قاعات متعددة الاستعمالات، اضافة الى وجود مكتبة عالمية ومركز لتعليم القرآن وقاعات للمؤتمرات مع مواقف للسيارات.

الطابق الارضي تم تخصيصه لدورات المياه والاماكن المخصصة للوضوء، اما الطابقين الاول والثاني فيحتويان على صالات لاداء الصلوات والطابق الثالث يضم 4 فصول دراسية و5 غرف للندوات اضافة الى المكتبة الاسلامية، والطابق الرابع خصص لقاعة المؤتمرات والطابق الاخير فيه صالات متعددة الاستعمالات.

واكتشفي ايضاً اكبر واروع المساجد حول العالم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية