افضل 5 زيوت تطول الشعر بسرعه وتمنع تساقطه

5 زيوت تطول الشعر بسرعه

للزيت فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، فهو من اهم العلاجات الطبيعيّة التي ينصح باستعمالها لمشاكل الجسم والبشرة وخاصة مشاكل الشعر. يحتاج الشعر دائماً الى الزيوت التي تحميه من التقصّف والتساقط والشيب والجفاف. وفي هذا المقال، تعرفك "ياسمينة" على أفضل خمس زيوت تطول الشعر بسرعه:

ias

زيت الزيتون: هذا الزيت بشكل خاص، هو من اكثر انواع الزيوت استعمالاً ويعطي فوائد عدّة، كونه غنيّ بالفيتامين "E"، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، لذا فهو يغذّي الشعر، ويجعله رطباً طوال الوقت.

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو من العلاجات الطبيعيّة التي تعطي الشعر لمعاناً ورطوبة، ويساعد أيضاً على نموّه وتقويته بوجه التكسر والتقصّف والتساقط ويحول دون تلفه.

زيت السمسم: يحتوي هذا النوع من الزيت على فيتامينات عدّة أبرزها الفيتامين "ب"، والزنك، اضافة الى الاوميغا خصوصاً 3 و4 التي تغذّي الشعر وتمنع تساقطه، ولاسيّما انه يحارب اهم العوامل التي تسبب في تساقط الشعر وعدم نموّه، التي تعرف بفقر الحديد والدم والكالسيوم، وبما ان زيت السمسم يحتوي على هذه العناصر، فإن الشعر سيبقى محميّاً بهذه الطريقة.

زيت الخروع: يعدّ من الزيوت والخلطات التي تطول الشعر بسرعة، فهو يحتوي يعالج التهابات فروة الرأس ويرطّبها. لذا ينصح باستخدامه مرتين على الاقل في الاسبوع للحصول على نتائج سريعة.

زيت الجوجوبا: يساعد زيت الجوجوبا على تنعيم الشعر ولمعانه، زيادة كثافته، وينصح باستخدامه بانتظام لرؤية نتائجه على الشعر، التي تبدأ بالظهور تدريجيّاً بدءاً من تقليص كمية الشعر المتساقط وصولاً الى تقوية وتغذية الشعر بشكل يحول دون تساقطه.

اقرأي المزيد:كيف تحصل نجمات بوليوود على شعر طويل وكثيف في وقت قياسي؟ السر لهذا المكون!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية