ما هي افضل اشياء توقف الدورة بعد نزولها؟

افضل اشياء توقف الدورة بعد نزولها

إن كنت تتساءلين ما هي افضل اشياء توقف الدورة فتابعي مع ياسمينة في المقال الآتي لتتعرفي على افضل هذه الطرق التي تساعدك بتوقيف دروتك بعد نزولها.

ias

تتمنى العديد من النساء توقيف دورتهن الشهرية بعد نزولها لأسباب متعددة مثل السفر أو ضرورة ارتدء ثياب معنية، وبعد ان تعرفت معنا سابقاً على أسباب عدم نزول الدورة الشهرية، إليك الطرق التي تساعدك في إيقافها!

افضل اشياء توقف الدورة بعد نزولها

قبل أن نتطرق الى الطرق التي تساعد في توقيف الدورة الشهرية بعد نزولها، عليك أن تعلمي أن لا يوجد طرق مضمونة لوقف الدورة، ولكن يمكنك أن تخففي من نزول الدم مما يساعد في إنتهائها بشكل أسرع:

  • شاي الأعشاب: من المعروف أن هناك العديد من الأعشاب الشافية التي تساعدك في علاج الكثير من مشاكلك الصحية لاسيما تلك المتعلقة بالدورة الشهرية. فيمكن للأعشاب أن تساهم في الحد من أعراض الدورة الشهرية والتخفيف من قوتها، ولهذا السبب ننصحك بتناول كوبين من شاي الأعشاب كالزنجبيل أو أزهار الرمان بعد بدء الدورة.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين سي: لا شك أن الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد في تعزيز جهاز المناعة والحماية من الأمراض، ولكنها أيضاً قادرة على تقليل هرمون البروجسترون مما يساعد في نزول الدم في وقت أقصر للتخلص من الدورة سريعاً. ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناول هذه الأطعمة مثل البرتقال، الأناناس، الكيوي، التوت والمانجا.
  • حبوب منع الحمل: لا يقتصر عمل حبوب منع الحمل على تأخير فرصة حدوث حمل فقط، بل هي أيضاً تساعدك على توقيف الدورة الشهرية، ولكن عليك أولاً مراجعة الطبيب المُختص الذي يحدد لك الوقت والجرعة المناسبة لتناولها.
  • وصفة الحلبة والقرفة: يمكنك أيضاً اللجوء الى المكونات الطبيعية الفعالة في توقيف الدورة مثل القرفة والحلبة، فكل ما عليك فعله هو مزج كمية متساوية من الحلبة والقرفة في كوب من الماء الساخن وتناول هذا المشروب على الريق.

وأخيراً، يمكنك أيضاً اللجوء الى الأدوية لتوقيف الدورة التي عليك استشارة الطبيب قبل تناولها وهذا لأنها قد تحتوي على مكونات قد تؤثر سلباً على صحتك وتسبب لك مشاكل صحية أنت بالغنى عنها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية