هذه هي افضل اكلات مفيدة للشعر!

افضل اكلات مفيدة للشعر

تتساءل الكثير من النساء ما هي افضل اكلات مفيدة للشعر والتي تحافظ على قوته وصحته، وفي هذا المقال سنعرفك على أهم هذه الأطعمة لتضفيها الى نظامك الغذائي.

ias

من المعروف أن النظام الغذائي المُتبع يؤثر بشكل كبير على الصحة والجسم، ولكن ما تجهله الكثير من النساء أن لهذا النظام تأثير كبير على الشعر. فهناك نوع معين من الأطعمة التي تساهم في حمايته من المشاكل وتقويته، ولهذا البسبب سنقدم لك أفضل هذه الأطعمة لتتناولينها بشكل مستمر وتحافظي على شعر مثالي وصحي.

البيض

من المعروف أن البيض يُعتبر من أهم مصادر البروتين والبيوتين اللذان يُعتبران من أهم العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر. فقد أشارت الدراسات أن الإكثار من تناول البروتين مهم جداً لنمو الشعر وهذا لأن بصيلات الشعر تتكون من البروتين وأن النقص في البروتين قد يؤدي الى مشكلة تساقط الشعر. ونضيف الى هذا أن البيض غني أيضاً بالزنك والسيلينيوم والمغذيات الاخرى التي يحتاجها الشعر للحفاظ على صحته وقوته.

السبانخ

لا شك أن للسبانخ الكثير من الفوائد الصحية، فهو غني بأهم العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وفيتامين C و A التي تلعب دور كبير في تعزيز نمو الشعر. فهذه العناصر تعمل على ترطيب فروة الرأس وتجديد الخلايا الحمراء مما يساعد في تكثيف ونمو الشعر بشكل فعال.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون والرنجة على عناصر غذائية ضرورية جداً لتعزيز وتحفيز نمو الشعر، وهي أيضاً مصدر ممتاز للأوميغا 3 الدهنية والتي لها علاقة مباشرةة بنمو الشعر. وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأسماك تزيد من كثافة الشعر وتقلل من كثافته.

البطاطس الحلوة

تُعد البطاطس الحلوة من أهم مصادر البتيا كاروتين التي تمنحك شعر صحي وقوي، فمن المعروف أن البطاطس الحلوة مصدر غني بالفيتامينات خاصةً فيتامين أ الذي يعزز إنتاج الزهم مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

الأفوكادو

من منا لا يعرف أن للأفوكادو العديد من الفوائد للشعر، فهو مصدر كبير للدهون الصحية وفيتامين هـ الذي يساعد في نمو تعزيز كثافة الشعر. يعمل فيتامين هـ نفس عمل فيتامين سي أي أنه أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة.

اللحوم

تُعتبر اللحوم عنصر أساسي في النظام الغذائي عند الكثير من الأشخاص، فاللحوم على أنواعها تلعب دور فعال في تحفيز نمو الشعر وهذا بفضل إحتوائها على البروتين الذي يساعد بدوره في تقوية بصيلات الشعر. ومن هنا ننصحك بالإكثار من تناول اللحوم وخاصةً اللحوم الحمراء الغنية بنوع من الحديد الذي يُسهل إمتصاصه.

هذه هي اذاً أهم الأطعمة المفيدة للشعر التي ننصحك بتناولها، ولكن هل تعرفين ما هي الأطعمة المضرة بالشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية