أفضل الحميات لخسارة 10 كيلوغرامات في الشهر

افضل الحميات لخسارة 10 كيلوغرامات في الشهر

نخبرك اليوم عن افضل الحميات لخسارة 10 كيلوغرامات في الشهر إذا اتّبعتها بالطرق الصحيحة، ومن دون أن تؤثّري على صحتك أو تفقدي أي من العناصر الغذائية الضرورية، على شرط أن تبتعدي عن كل ما يتسبب بفشل الدايت.

ias

كثيرة هي أنواع الحميات الغذائية التي في إمكانك اتّباعها، ولكن عليك أن تختاري منها ما لا يؤذيك، ولذا يُنصح بزيارة اختصاصيّة في التغذية لتصف لك الأفضل من التي نخبرك عنها في ما يلي.

الحمية النباتيّة

لاتبّاع هذه الحمية، يجب عليك أن تتناولي المنتجات النباتيّة فقط، فهي خالية من الدهون التي تتسبب بزيادة الوزن، وأنت من خلالها تحمين نفسك من الإصابة بالكثير من الأمراض، وأيضًا لا تستهلكين الكثير من السعرات الحراريّة. 

الحمية النباتية صحية لك
الحمية النباتية توفر لجسمك الكثير من العناصر الضرورية

حمية الصيام المتقطّع

لاتّباع هذه الحمية، عليك أن تصومي يوميًا لمدّة 16 ساعة عن الطعام، حيث تشربين فقط الماء، والمسموح لك تناول الطعام فقط خلال الـ 8 ساعات المتبقيّة. هذا الدايت يحسّن الأيض ويسرّع حرق الدهون، فتخسرين الوزن بسرعة.

ستلاحظين من الأسبوع الأول أن جسمك بدأ يتغير بسبب خسارة الوزن بفضل هذه الحميات!

حمية داش

تركّز من تتّبع حمية "داش" على تناول الحبوب والخضراوات واللحوم الخالية من الدهون، والابتعاد عن كل ما يحتوي على السكر والزيوت والملح، وهو في الأساس يُتّبع لمكافحة بعض الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم.

ريجيم أتكينز

هذا الريجيم لا يُشعرك بالجوع أبدًا، فرغم أنك ملزمة عبر اتّباعه على الامتناع عن الأطعمة الغنيّة بالنشويات والدهون والسكر، أي الأطعمة التي تفسد الريجيم، إلا أنّ في إمكانك استبدالها بالكميّة التي تشبعك من الاطعمة الصحية الغنية بالبروتينات.

> اختاري الحمية الأنسب لك من بينها، واحرصي على اتباعها من دون أي غش!

ريجيم العصر الحجري

من اسمه، تدركين أنّه يرتكز على تناول ما كان يتناوله البشر قديمًا، وذلك يشمل الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون، المأكولات البحرية، الخضار والفاكهة، لحوم المواشي التي يعتمد غذاؤها على الحشائش الخضراء، والامتناع عن كل ما كان غير موجود في هذه الفترة، مثل السكريات والزيوت النباتية.

رغم فعالية هذه الحميات بالتخسيس، إلا أنّك في إمكانك مضاعفتة تأثيرها بخسارة الوزن، من خلال ممارسة تمارين مسلية تخسرك الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية