أفضل الحيل للعناية بمشاكل البشرة بعد شتاء طويل

افضل الحيل للعناية بمشاكل البشرة بعد شتاء طويل

بعد أيام الشتاء الطويلة التي حُرمت بشرتك خلالها من التعرّض لأشعة الشمس فأصبحت ناعمة جافة وتعاني من بعض المشاكل كالحبوب والتشقّقات، حان الوقت للإعتناء السريع بها قبل الإنطلاق إلى فصل ربيعي دافئ يتطلّب ظهور قدميك، يديك أو حتى أكتافك، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الحيل للعناية بالبشرة بعد شتاء طويل وابقى متمسكة بإطلالة جذابة وناعمة لا شائبة فيها.

ias

للعناية بالأكتاف التي تعاني من حبيبات الجلد البارزة: هي حبيبات صغيرة تتكوّن عند بصلات الشعر لتمنحك لوناً أحمر مزعجاً فلا بدّ من علاجها قبل ارتفاع درجات الحرارة والانتقال الى ارتداء الأزياء الصيفية. لذلك ننصحك في هذه الحالة بتقشير بشرة جسمك من مرّتين الى ثلاث مرات في الأسبوع ما يساعدك على التخلّص من تلك التكتلات الميتة للحصول على نتيجة مثالية بوقت قليل، واعتماد مرطّب البشرة الذي يحتوي على الحليب.

للعناية بالبشرة المترهلة والسيلوليت: صحيح أن البدء بممارسة الرّياضة هي حلّ مثالي لتحصلي في غضون 3 أسابيع على بشرة مشدودة إلاّ أن العناية بها من الخارج أمر ضروري أيضاً وذلك لتتمتّعي بنتائج سريعة قبل اقتراب الصيف، لذلك إختاري غسول الجسم الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وزيت أركان فهو يعزّز مرونة الجلد ويساعدك على التخلّص من السيلوليت والترهل بوقت قليل.

للعناية بتصبغات الجلد لاسيما عند الرّكبة والكوع: بسبب الإحتكاك بالثياب التي تتعرّض له هذه المناطق طيلة أيام الشتاء لا بدّ من بروز التصبغات السوداء لتبدو بارزة الى جانب البشرة البيضاء التي حُرمت من شمس الشتاء، لذلك، استعيني بالكريمات التي ينصحك بها طبيب الجلد أو اعتمدي خلطة الحليب والليمون والعسل وطبّقي بعد غسلها الزيوت الطبيعية وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين من الإستعمال.

إقرئي المزيد: خلطات طبيعية لمعالجة حبيبات الجلد البارزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية