افضل الروايات العربية واشهرها في السعودية

افضل الروايات العربية واشهرها في السعودية

نخبرك اليوم عن افضل الروايات العربية واشهرها في السعودية حيث لاقت هذه الروايات الكثير من ردود الافعال فور نشرها سواء سلبية او ايجابية ولكن هذا كرس جماهيريتها. وكنا قد اخبرناك عنمريم موصلي التي اطلقت النسخة الثانية من "تحت العباءة" في محاكاة حقيقية لتطوّر المرأة السعودية

ias

من المعروف ان المجتمع السعودي عاشق للمطالعة، والروايات على اختلافها هي محط اهتمام كبير عنده، ومن هنا اليك مجموعة من ابرز هذه الروايات:

مدن السلط Cities of Salt

من ابرز الروايات السعودية، وقد كتبها عبد الرحمن المنيف ونشرت عام 1984 في بيروت، ضمت هذه الرواية خمسة مجلدات تصور التحول الجذري الذي أحدثه اكتشاف النفط على الأرواح، وتعتبر احد اكثر القصص إثارة للاهتمام حول هذه الفترة في الخليج.

بنات الرياض Girls of Riyadh

للكاتبة السعودية رجاء الصانع وقد منعت في فترة طويلة في المملكة لانها سلطت الضوء على دور الرقابة في كل شيء في المملكة من وسائل الإعلام والإنترنت. وتعرض رجاء فيها رؤية بديلة للمدينة التي عاشت فيها معظم حياتها، متناولة قضايا حساسة جدا خاصة بالمرأة لم يكن يتم الكلام عنها قبلا كشرب الخمر والعلاقات الحميمة وغيرها من العناوين الجريئة جدا التي رفضتها نسبة كبيرة من المجتمع السعودي.

الجرأة على القيادة Daring to Drive

كتبت هذه الرواية منال الشريف، وتروي حكاية الكفاح الذي قامت به النساء السعوديات من أجل التمكن من القيادة مشيرة الى كل الصعوبات التي اجتازتها المراة السعودية للوصول على ابرز حقوقها. ولا شك ان السنوات الاخيرة كانت شاهدة على تطور كبير في هذا السياق. كانت منال الشريف قد جالت العالم دفاعاً عن حقوق السعوديات

حيث لا تطير الحمام Where Pigeons Don’t Fly

يروي يوسف المحيميد في هذه الرواية حكاية فهد التي يتم إلقاء القبض عليه خلال جلوسه مع صديقته في مقهى، والذي يغادر المملكة العربية السعودية إلى أجل غير مسمى. حتى بعد فترة طويلة من نفيه الذي فرضه على نفسه في المملكة المتحدة، لا يزال يطارده ذكريات حياته غير السارة في السعودية.

نختم مع قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية