تعرّفي على أفضل النّصائح لمحاربة التّجاعيد

افضل النصائح لمحاربة التجاعيد

هل تخافين ظهور التّجاعيد ومظاهر التقدم في السن؟ لا تقلقي فلعلاج هذه المشكلة لا داع من تبذير الكثير من الأموال على الكريمات لأن ياسمينة تمنحك بعض النصائح الطبيعية والعملية لمكافحة التجاعيد بدءاً من سنّ البلوغ. طبّقي هذه النصائح بدقّة واجعليها أسلوباً حياتيّاً لك ولن تندمي أبداً !

ias

الوقاية من الشّمس: لا تطيلي الجلوس في الشمس من دون كريم الأساس الأوّلي لأن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية قد تؤذي البشرة مع الوقت ما يساهم في ظهور التجاعيد المبكرة. ننصحك بتطبيق كريم الأساس الأوّلي المعروف بالبرايمر المناسب لبشرتك من دون انقطاع إضافة إلى اعتماد الأكسسوارات التي تقيك من تعرّض بشرة وجهك مباشرة للأشعة  كالقبّعات.

اقرأي المزيد: خطوات جمال لم يعد من المقبول تجاهلها

شرب المياه: احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه يوميّاً لاسيما أن ظهور التجاعيد و الترهلات سببها الأساسي هو فقدان المياه ونسبة الترطيب في الجسم، ناهيك عن خسارة الوزن والدهون بوقت قليل، لذلك، اعتمدي شرب المياه إضافة إلى تنظيف البشرة بالمياه الباردة أكثر من ثلاث مرات في النّهار.

اعتماد كريمات التّرطيب: لصاحبة البشرة الجافة، لا تكتفي بشرب كميّات كبيرة من المياه فقط بل اعتمدي كريمات الترطيب الأساسية للبشرة الجافة وإلا فأنت مضطرّة إلى تحمّل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ننصحك بالابتعاد قدر الإمكان عن الاستحمام بالمياه الساخنة خشية التعرض إلى حرق الطبقة الدهنية في البشرة فتجفّ بشدّة وتظهر التّجاعيد المبكرة.

اقرأي المزيد: 5 عادات صباحيّة تؤدي دوراً في زيادة جمالك

الإقلاع عن التّدخين: تبذّرين الكثير من الأموال على الكريمات ومستحضرات التجميل للعناية بالبشرة لكنك في المقابل تدخّنين السيجارة في صالونات التّجميل وأنت تضعين ماسك لمحاربة الشيخوخة. ننصحك بالإقلاع عن التدخين أوّلاً لأن كل هذه الخطوات لن تجد نفعاً بوجود السيجارة التي تحتوي كميات مرعبة من المواد الكيميائية المسؤولة عن عدم تجدد الكولاجين ومنع وصول الأوكسيجين بالكميات المطلوبة إلى بشرتك، فيؤثّر ذلك سلباً على صحّتها.

إذاً، لا تقلقي ولا تحتاري فقط اتّبعي هذه النصائح منذ الصغر لتكوني جميلة الجميلات في سنّ الكبر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية