إليك افضل تمارين الركبة لتقويتها!

افضل تمارين الركبة

تمارين الركبة هي من التمارين المهمة التي تساعد في تقوية الركبة والعضلات، ومن هنا سنعرض لك بالصور افضل هذه التمارين لتتمكني من ممارستها في المنزل.

ias

من الضروري ان تتعرفي معنا على افضل تمارين رياضية لتقوية الركبة وهذا لأن الركبة من هي من اهم المفاصل في الجسم وأكثر ما يتم استخدامه. وفي هذا المقال سنعرفك على اهم هذه التمارين.

تمديد الساق والعضلات

افضل تمارين الركبة

يساعدك هذا التمرين بشكل كبير على تقوية الركبة والعضلات والتخفيف من الألم الموجود بها، كما ويعتبر من التمارين الرياضية التي تساعد في تنحيف بطة الساق. فكل ما عليك فعله هو الوقوف مقابلة حائط وتحريك قدم واحدة الى الخلف بقدر المستطاع بشكل مريح ولطيف. ومن الضروري ان تكون اصابع الأقدام متجهة الى الأمام والكعب مسطح كع ثني الركبة بشكل خفيفة.

تمديد عضلات الرؤوس الرباعية

افضل تمارين الركبة

يهدف هذا التمرين الى تقوية عضلات الفخد الرباعية والعضلات الموجودة في مقدمة الفخدين ويساعد في تحسين مرونة العضلات والتخلص من ألم العظام. فكل ما عليك فعله هو الوقوف بجانب حائط أو استخدام كرسي للدعم وإرجاع ساق واحدة الى الخلف وإمساكها باليد كما هو واضح في هذه الصورة وتكرير هذه الخطوة في الساق الأخرى.

تمديد أوتار الركبة

افضل تمارين الركبة

يساعدك هذا التمرين في تقوية وتمديد أوتار الركبة والعضلات الموجودة في مؤخرة الفخد، فعليك الإستلقاء على الأرض ومد الساقين بشكل مستقيم ثم اثني ساق واحدة وضعي يدك خلف فخدك واسحبي ركبتك برفق نحو صدرك لمدة 30 ثانية مع تكرير هذه الخطوة في الساق الثانية.

ننصحك اذاً بالقيام بهذه التمارين لتقوية الركبة، كما وننصحك بممارسة افضل تمارين رياضية تخسيس البطن للحصول على جسم مشدود ومتناسق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية