إليك افضل تمارين تقوية الركبة!

افضل تمارين تقوية الركبة

ان كنت تبحثين عن افضل تمارين تقوية الركبة فتابعي مع ياسمينة في هذا المقال لتكتشفي التمارين البيسطة التي يمكنك ممارستها لتقوي وتخففي من آلام ركبتك.

ias

من المعروف ان الركبة هي أكبر مفصل في الجسم، فالركبة هي أكثر ما يستخدمه الإنسان في حياته اليومية ان كان في المشي، الركض، القفر أو التسلق. ومن الطبيعي جراء هذه الأمور ان تكون الركبة عرضةً للتعرض للإصابة أو الألم، ومن هنا سنعرفك على افضل التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها لتقوية الركبة.

رفع الساق

افضل تمارين تقوية الركبة

من التمارين الرياضية السهلة للبنات لتقوية الركبة هو هذا التمرين الذي يتمثل بالإستلقاء على الأرض والحفاظ على الساق اليسرى وثني الساق اليمنى قليلاً عند الركبة ثم شد عضلات الركبة الى الداخل والبدء برفع الساق اليسرى برفق من دون ثني الركبة وابقائها مرفوعة حوالي 5 ثواني وتكرير هذا التمرين حوالي 10 مرات.

الوقوف مع ثني الساق

افضل تمارين تقوية الركبة

يعتبر هذا التمرين من افضل التمارين لشد الأرداف والتخلص من الترهلات كما انه يساعد في تقوية الركبة من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع ترك الركبتين على بعد 1 او 2 بوصة من ثم ثني ركبة واحدة الى الخلف ببطء ورفع الكعب عن الأرض مع الحفاظ على محاذاة مع الفخذين والإستمرار برفع الرجل للوصول الى زاوية 90 درجة. قومي الآن بتنزيل الرجل الى الأسفل وتبديل القدمين وتكرير نفس الحركة.

تمرين الكرسي

افضل تمارين تقوية الركبة

لا يعمل هذا التمرين بتقوية الركبة فقط انه يساعد في شد عضلات الفخد، فكل ما عليك فعله هو استخدام كرسي ووضع اليدين عليه لتحقيق وثني الركتين لتحقيق التوازن. ابدئي الآن بالصعود والنزول بنفس الوضعية لحوالي 10 مرات.

هذه هي اذاً افضل تمارين لتقوية الركبة وكافة العضلات، اكتشفي الآن اهم وسائل للتخلص من ألم العظام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية