تعرفي على خلطات تبييض الركب

افضل خلطات تبييض الركب

تعاني معظم النّساء مشكلة اسوداد الرّكب بسبب تعرّضها لبعض الجروح في طفولتها أو لبعض الكدمات من دون الإنتباه، ولأن بشرة المرأة ناعمة وحسّاسة تقدّم لك ياسمينة بعض الخلطات الطّبيعيّة التي يمكن تحضيرها في المنزل لتتخلّصي من الرّكب السّوداء في فترة زمنيّة قصيرة.

ias

تابعي هذه الخلطات وطبّقيها في شكل دقيق وتخلّصي من الإسوداد الذي في بعض الأحيان يفقدك ثقتك بنفسك.

خلطة الفلفل الأسود والفازلين: لتتخلّصي بفترة قصيرة من اسوداد الرّكب وتحصلي على بشرة متجدّدة ناصعة البياض بعيداً من المواد الكيميائيّة، اليك هذه الخلطة الطّبيعيّة التي يسهل صنعها في المنزل. كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة واحدة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون، أضيفي ملعقتين صغيرتين من الفازلين. أمزجي الخلطة جيّداً وضعي الكريم على ركبتيك ودلّكيهما بلطف لـ 10 دقائق. ننصحك بتكرار الوصفة كل يوم لمدة شهر وستلاحظين الفرق بفترة قصيرة.

خلطة الخل الأبيض: يعد الخلّ الأبيض من أفضل المكوّنات الطّبيعيّة التي تساعد على تبييض البشرة، لذلك طبّقي هذه الخلطة المؤلّفة من الخل في المنزل واحصلي على نتيجة مضمونة. ضعي كوباً واحداً من الماء، وأضيفي نصف كوب من عصير الليمون، و 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض إضافة إلى واحدة كبيرة من ماء الورد. أخلطي المقادير جيّداً، ثمّ ضعي الكريم على مكان الإسوداد وغطّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعتين. كرّري هذه الخلطة مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع واحصلي على نتيجة مضمونة.

خلطة الليمون وماء الورد: يعدّ عصير الليمون أيضاً من المكوّنات الطّبيعيّة التي تساعد على إعادة تجديد خلايا البشرة، لذلك ضعي ملعقة كبيرة من السّكر فوق عصير ليمونة كاملة وأضيفي أخرى من ماء الورد. طبّقي الخلطة على الأماكن السّوداء لمدّة 30 دقيقة، وأعيدي الكرّة كلّ يوم لتحصلي على نتيجة فعّالة في وقت قليل.

خلطة زيت الزّيتون والليمون: يمكنك أيضاً اعتماد هذه الخلطة الفعّالة لاسيّما أن زيت الزّيتون يساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها، لذلك ضعي ملعقتين كبيرتين من الزّيت الطّبيعي وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون. أمزجي المكوّنات جيّداً وضعي ملعقة من الملح وأخرى من السّكر. طبّقي الخلطة على الرّكب وغطّيهما بمنشفة ساخنة لمدّة ساعتين. ننصحك بتكرار الخلطة مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتيجة فعّالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية