خلطات طبيعية لتبييض الجسم بطرق مضمونة

خلطات طبيعية لتبييض الجسم

للحد من سمرة البشرة عليك بعدم التعرض المباشر للشمس وإستخدام كريم مناسب واقياً للأشعة، إضافة إلى استعمال الماسكات الطبيعية وبذلك تتخلصين من الخلايا الميتة التي تسبب الاسمرار وبالتالي تحصلين على بشرة نضرة وأكثر بياضاً.

ias

يذكر أنه لبعض الفواكهة والمأكولات المتداولة بين يديك فعالية مهمة لتبييض البشرةفي المنزل وإليك بعض الخلطات:

النشاء وماء الورد ضعي ملعقة كبيرة من النشاء إضافة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد وزيت الزيتون والفازلين وأضيفي عصير الليمون وامزجي الخليط ليصبح اكثر تماسكاً. ضعي الخلطة على الأماكن الداكنة من الجسم لمدة 15 دقيقة شرط ان تطبقي الخلطة من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

جوز الهند والاناناس اصنعي حليب جوز الهند من خلال مزج عصير جوز الهند مع الكمية نفسها من الحليب السائل، وامزجيه مع عصير الاناناس الطبيعي وطبّقيه على الاماكن الداكنة من الجسم لمدة 20 دقيقة على ان تكرري الخلطة بشكل يومي لتحصلي على بشرة اكثر اشراقا يوماً بعد يوم.

العسل والحليب اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون واضيفي نصف ملعقة من زيت اللوز. ضعي الخلطة على الاماكن الداكنة من الجسم لمدة 15 دقيقة لتحصلي على نتيجة مضمونة. يذكر أن هذه الوصفة هي من أكثر الخلطات الفعّالة للعناية بالبشرة الجافة وللتخلص من اسودادها.

خلطة الخميرة واللبن تعد خلطة الخميرة مع اللبن من أفضل الخلطات لتفتيح البشرة، لاسيما وان اللبن يساعد على ترطيبها. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخميرة وملعقتين كبيرتين من اللبن أو الزبادي، بعدها استخدمي الخلطة على الأماكن الداكنة من الجسم واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيدًا بالماء الفاتر، ومع تكرار هذه الخلطة لمرتين خلال الاسبوع ستحصلين على نتائج فعالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية