افضل خلطات فيتامين سي الفوار للشعر والبشرة والصحة والنتائج مذهلة

افضل خلطات فيتامين سي الفوار للشعر والبشرة

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن الفيتامين سي الفوار وتحديداً:

ias

  1. فوائد الفيتامين سي الفوار
  2. خلطات فيتامين سي الفوار للبشرة
  3. خلطات فيتامين سي الفوار للشعر
  4. خلطة فيتامين سي للجسم حل اكيد لتفتيح الجسم
  5. خلطة فيتامين سي لليدين

1- فوائد الفيتامين سي الفوار

افضل خلطات فيتامين سي الفوار للشعر والبشرة

يعتبر الفيتامين سي الفوار من الفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان. اكتشفي أبرز فوائد الفيتامين سي للبشرة والشعر والصحة على الرابط:

  • يحتوي الفيتامين سي الفوار على الكولاجين الذي يقضي على التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة ويشّد البشرة.
  • يعمل الفيتامين سي الفوار على تفتيح البشرة
  • يتخلص الفيتامين سي الفوار من خلايا الجلد الميتة
  • يعزز نمو الشعر ويعمل على تطويله
  • يعمل الفيتامين سي الفوار على سحب اللون غير المرغوب فيه من الشعر
  • يحافظ الفيتامين سي الفوار على نضارة البشرة
  • يرطب الفيتامين سي الفوار البشرة ويحارب الجفاف
  • يعالج الفيتامين سي الفوار مشاكة صحة كثيرة
  • يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم
  • يعالج بعد مشاكل الجهاز التنفسي

اقرأي المزيد: استفيدي من فوائد فيتامين سي للبشرة

2- خلطات فيتامين سي الفوار للبشرة

افضل خلطات فيتامين سي الفوار للشعر والبشرة

خلطة الفيتامين سي والعسل: اخلطي في وعاء قرصين من فوار الفيتامين سي ونصف كوب من المياه ثمّ اضيفي ملعقة عسل صغيرة ونقطتين من الزيت العطري واخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الدافئة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتفتيح البشرة.

خلطة الفيتامين سي والجليسرين: ضعي في وعاء قرص فيتامين سي ونصف كوب من المياه. أضيفي ملعقة كبيرة من الجلسيرين ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً لتحصلي على بشرة ناعمة ونظيفة ومنعها من التلف والجفاف. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك استخدام هذه الخلطة كتونر للبشرة بعد تنظيفها.

3- خلطات فيتامين سي الفوار للشعر

خلطة لإزالة لون الصبغة: ضعي في عاء كمية قليلة من الشامبو وقرصين من فوار الفيتامين سي ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

خلطة لتكثيف الشعر: ضعي في وعاء قرصين من الفيتامين سي الفوار وعصير 4 حبات من ليمون الحامض واخلطي جيداً. بعد ذلك، أضيفي 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر وملعقتين كبيرتين من كريم الجليسوليد الاحمر واخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً ٌقبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

4- خلطة فيتامين سي للجسم حل اكيد لتفتيح الجسم

اخلطي في وعاء 3 اقراص من الفيتامين سي الفوار وعصير 3 حبات من ليمون الحامض و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر وعلبة جليسوليد. طبقي هذه الخلطة على البقع السوداء والداكنة التي ترغبين تبييضها في جسمك قبل ساعتين من الإستحمام. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

طريقة أخرى لتطبيق الخلطة: اغسلي المناطق التي ترغبين تبييضها بالمياه والصابون. في الخطوة التالية، استخدمي قطعة صغيرة من القطن لدهن المزيج على المناطق السوداء واتركيها حتى صباح اليوم الثاني قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة مستخدمة الليفة. بعد ذلك، طبقي كريم مرطب يناسب نوع بشرتك. كرّري هذه الخلطة يومياً ولكن احرصي على عدم التعرض إلى أشعة الشمس كي لا تحترق البشرة.

5- خلطة فيتامين سي لليدين

افضل خلطات فيتامين سي الفوار للشعر والبشرة

خلطة فيتامين سي وماء الورد: ضعي في قدر على نار خفيقة كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من قشر الليمون وملعقة كبيرة من قشر البرتقال واخلطي جيداً ثمّ اتركي المزيج حتى يغلي. في الخطوة التالية، ارفعي القدر عن التار واتركي المزيج حتى يبرد ثمّ أَضيفي 3 أقراص من الفيتامين سي الفوار واخلطي جيداً. بعد ذلك، طبقي المزيج على يديك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً ٌ قبل غسلهما بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: استفيدي من أبرز خلطات فيتامين سي للبشرة والشعر وتعرفي على فوائده

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية