ما هي افضل خلطات للشعر التالف؟

افضل خلطات للشعر التالف

الشعر المتقصّف والتالف والخفيف مشكلة المرأة، وهي تحلم بشعر لماع وكثيف وطويل لانها تعتبر أنه يبرز جمالها الخارجي. لكي تعالجي مشاكل الشعر التي تؤثر عليك، عليك اتباع هذه الخلطات الخاصة بالشعر التي تقدّمها اليك ياسمينة اليوم. بذلك، ستحصلين على شعر ناعم وطويل وخال من المشاكل.

ias

ماسك المايونيز والبيض: اخلطي ملعقتين من المايونيز مع صفار بيضة واحدة وأضيفي اليهما ملعقة من زيت الزيتون. ضعي الماسك على شعرك لمدّة 30 دقيقة ثم استحمي. أعيدي تكرار هذه الخلطة لمدة شهر كلّما استحممت، ستحصلين على شعر عبي وكثيف لان البيض يحتوي على البروتين والمايونيز يعمل على الحد من تساقط الشعر.

خلطة صفار البيض: امزجي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم طبّقي الخلطة على أطراف شعرك واتركيها لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك بالماء الدافئ وطبّقي البلسم الذي تقومين باستعماله عادة. يمكنك أن تطبقي هذه الخلطة مرة كل أسبوعين.

خلطة الجرجير وزيت الخروع: اغسلي باقة واحدة من الجرجير وضعيها في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي معها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع. امزجي المكوّنات جيداً وطبّقيها على شعرك من جذوره وصولاً حتى أطرافه. اتركي الخلطة لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك عند الانتهاء. يمكنك أن تطبقي هذه الخلطة مرّة من كل أسبوع.

ماسك زيت الزيتون: ضعي نصف كوب من زيت الزيتون لمدّة 20 دقيقة على النار لتسخينه، ثم ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة يديك ودلّكي شعرك وفروة رأسك به من الجذور حتى الاطراف. اتركي الزيت على رأسك لنصف ساعة ثم ضعي منشفة في المياه الساخنة جداً ولفي شعرك بها لمدّة 10 دقائق. بعد انتهاء الدقائق العشرة، اغسلي شعرك كالمعتاد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية