اليك افضل خلطات للشعر من الحناء

اليك افضل خلطات للشعر من الحناء

تعرف الحناء بفوائدها العديدة على الشعر وتأثيرها الايجابي على صحة، فالى جانب كونأفضل الصبغات الطبيعية من الحناء، تساعد هذه المادة على إعطاء القوة والحيوية للخصل، وتعالج حالات تساقط الشعر والجفاف والتقصف، كما أنها تُغذي فروة الرأس وتطرد منها البكتيريا والطُفيليّات والميكروبات. فما هي خلطات للشعر من الحناء؟

ias

وجدت لك ياسمينة مجموعة من خلطات للشعر المفيدة والتي تعتمد على الحناء كمكوّن أساسي، اليك تفاصيلها: خلطة البيض والحناء لتطويل الشعر وتقويته

  • المكونات: كوب من الحناء، بيضتان، كوب من الماء
  • طريقة التحضير والاستخدام: امزجي المكونات مع بعضها البعض جيدا، وطبقيها على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم اتركيها لمدة ساعتين أو 3 حتى تجف، بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر وضعي القليل من البلسم.

خلطة الزبادي والحناء لتكثيف الشعر وتنعيمه

  • المكونات: نصف كوب من الحناء، كوب من الزبادي، كوب من الماء الدافئ
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي المكونات لتحصلي على عجينة موحدة، ثم طبقيها على شعرك بالكامل وغطيه بقطعة من القماش واتركيه لمدة لا تقل عن 3 ساعات، بعدها اغسليه بشكل طبيعي وكرري القناع مرة كل الاسبوع.

خلطة الحناء والعسل لترطيب الشعر واعطائه مظهرا انسيابيا

  • المكونات: كوب من الحناء، كوب من الماء، ثلاث ملاعق من العسل
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي المكونات واتركيها ساعة للتخمر جيدا، ثم طبقيها على شعرك ودعيه على شعرك حتى يجف أي لمدة 6 ساعات تقريبا، ثم اغسليه وانعمي بالنتائج المرجوة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية