افضل خلطات للعناية بالشعر...استفيدي منها للتخلص من المشاكل الشائعة

افضل خلطات للعناية بالشعر

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجينمعرفته عن أفضل الخلطات للعناية بالشعر:

ias
  1. خلطات تكثر الشعر
  2. خلطات لتقصف الشعر
  3. خلطات تنعم الشعر

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشاكل الشعر الشائعة مثل تقصف الشعر والشعر الخفيف والخشن وغيرها. وبما أن الشعر يؤثر على الإطلالة الخارجية من الضروري العناية به جيداً تماماً كالبشرة. وتجدر الإشارة إلى أنه هناك عدة وسائل للتخلص من مشاكل الشعر مثل استخدام المستحضرات الطبية التي غالباً ما تكون مكلفة وأحياناً مضرة أو من خلال تحضير خلطات طبيعية في البيت.

1- خلطات تكثر الشعر:

افضل خلطات للعناية بالشعر

إن كان شعرك خفيف وترغبين في تكثيفه اعتمدي احدى الخلطات لتكثيف الشعر المذكورة أدناه. لا تتطلب سوى بضع خطوات سهلة وسريعة وتضمن لك نتائج سريعة.

  • خلطة العسل وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة الأفوكادو والموز: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وحبة من الموز المهروس وحبة من الأفوكادو المهروس ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو.
  • خلطة صفار البيض وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من صفار البيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من المياه. في الخطوة التالية، افركي شعرك وفروة رأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: هكذا تستعملين بخاخ السدر لتكثيف الشعر

2- خلطات لتقصف الشعر:

افضل خلطات للعناية بالشعر

تعتبر مشكلة تقصف الشعر من أكثر المشاكل الشائعة عند النساء والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هي الجفاف وعدم الترطيب. لذلك، إليك بعض الخلطات التي تساعدك على التخلص من تقصف الشعر وتكسره.

  • خلطة المايونيز وصفار البيض وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من صفار البيض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً.
  • خلطة زيت جوز الهند والعسل: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الفاتر وربع كوب من العسل ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة زيت السمسم والزنجبيل: ضعي في وعاء معلقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً.

3- خلطات تنعم الشعر

افضل خلطات للعناية بالشعر

هل ترغبين بتنعيم شعرك؟ اختارت لك ياسمينة بعض الخلطات الطبيعية التي تضمن لك نتائج مذهلة:

  • خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: ضعي في وعاء حبة من الأفوكادو المهروس وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. بعد ذلك، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.
  • خلطة الحليب وصفار البيض: اخلطي في وعاء صفار بيضتين وملعقة كبيرة من الزبدة وملعقة صغيرة من الحليب. بعد ذلك، اخلطي المكوّنات جيداً وضعي غطاء بلاستيكي على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.
  • خلطة عصير ليمون الحامض والعسل: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة حامضة ونصف كوب من المياه. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: تحضير خلطات تنعيم الشعر بالنشا بخطوات سهلة بسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية