تعلمي كيفية تحضير افضل خلطات مايونيز للشعر التالف

افضل خلطات مايونيز للشعر التالف

يعتبر المايونيز مفضّلاً عند جميع الناس الذين يعتبروه من الصلصات الاساسيّة التي تترأس مائدة الطعام، لكنّه بالنسبة الى السيّدات عالم خاص تماماً، على اعتبار ان المرأة تبحث دائماً عن الوصفات الطبيعية بغية تحويلها الى ماسكات وكريمات وزيوت تحسّن من اطلالتها وتعالج ابرز المشاكل التي تؤثّر على بشرتها وجسمها وشعرها وجمالها بشكل عام.

ias

وبما ان للمايونيز فوائد جماليّة كثيرة، وعلى اعتبار ان شعر المرأة هو الاهمّ بالنسبة اليها كونه المزيّن الاول لاطلالتها، ستعرفك ياسمينة على ابرز خلطات للشعر المؤلفة من المايونيز وفوائدها الرائعة.

ان المايونيز، يساعد في حلّ مشاكل كثيرة تتعلّق بالشعر مثل التقصّف، التلف، التساقط، الجفاف، القشرة وغيرها بعد، فهو يساهم في ترطيب الشعر نظراً لما يحتوي عليه من زيوت في مكوّناته، كما انه يمنح المرأة شعراً طويلاً كونه يقضي على تساقط الشعر ويساهم في نموّه، وتغذيته، كما يعدّ المايونيز من الوصفات الطبيعيّة المهمّة التي تمنح المرأة شعراً قويّاً، وتحميه من اشعة الشمس الضّارة ومن تأثيرات صبغات الشعر السلبيّة في بعض الوقت والتي تؤدي الى تلف الشعر وتقصّفه عند الاكثار منها، كما انه يمنح الشعر رطوبة كافية تقضي بالتالي على الجفاف.

اما ابرز خلطات مايونيز للشعر فهي:

المايونيز وزيت الزيتون: ان هذه الخلطة هي من ابرز خلطات الشعر الطبيعية والمفيدة جدّاً، خصوصاً انها تتضمّن زيت الزيتون الذي يعرف عنه مدى فعاليّته ليس فقط على الشعر انما ايضاً للبشرة والاظافر والجسم عدا عن فوائده الصحية. لذا قومي بخلط المايونيز مع زيت الزيتون، ووزعي الخليط على شعرك وبين الخصل وفروة الرأس، وعليك ايضاً لف شعرك بعد ربطه ببعضه بغطاء بلاستيكي للحصول على نتائج افضل واسرع. واتركيه لحوالي الساعة من الوقت وستلاحظين الفرق سريعاً. ويمكنك ان تعيدي هذه الخلطة اكثر من مرّة في الاسبوع.

المايونيز والبيض: استخدمي صفار البيض مع المايونيز، واخلطيهما جيّداً ليصبحا بمثابة ماسك ويمكنك اضافة زيت الزيتون الى الخلطة، وضعي الماسك هذا على شعرك لحوالي النصف ساعة وبعدها اغسلي شعرك جيّداً. وللحصول على نتائج اسرع عليك تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.

اقرأي المزيد:إستغني عن الكونسيلر واستعيني بـ3 مكونات طبيعية تخفي الهالات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية