ما هي افضل خلطات وطرق تطويل الشعر في اسبوع؟

افضل خلطات وطرق تطويل الشعر في اسبوع

الصورة مأخوذة من موقع freepik

إن كنت تتساءلين عن كيفية تطويل الشعر في اسبوع فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم الخلطات والطرق التي تساعدك في حصول على شعر طويل وصحي.

ias

تعتبر الكثير من النساء أن الشعر الطويل هو أساس جمال المرأة وجاذبيتها، ولهذا السبب تهتم بمعرفة ما هي الطرق التي تساهم في تطويله وزيادة كثافته في الوقت نفسه. ولهذا السبب اخترنا ان نعرفك على أهم الخلطات الطبيعية والطرق التي تمنحك شعر أطول وأكثف.

خلطات تطويل الشعر في اسبوع

تلعب الخلطات الطبيعية دور كبير في تطويل الشعر، ومن أهم وأفضل هذه الخلطات نذكر لك:

  • خلطة الأفوكادو والعسل: من المعروف أن الأفوكادو هو من أهم المواد الطبيعية التي تعتني بالشعر وأن للعسل تأثير قوي وفعال على الشعر اذا انه يساعد في تطويله وتكثيفه والحفاظ على صحته ورطوبته. ولهذا السبب ننصحك بهرس حبة من الأفوكادو وإضافة 4 ملاعق من العسل والقليل من زيت الزيتون وفرك الشعر بها من الجذور الى الأطراف وتركها لحوالي ساعة ثم غسل الشعر جيداً.
  • خلطة زيت الخروع والجرجير: لا تقتصر فوائد زيت الخروع على الرموش وحسب، بل هو أيضاً يلعب دور كبير في تطويل وزيادة كثافة الشعر من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين منه الى باقة من الجرجير المخلوط بالخلاط الكهربائي ووضع هذا الخليط على الشعر بأكمله لحوالي 40 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً.
  • خلطة عصير البصل: من الفوائد الجمالية التي يمنحك إياها عصير البصل هي أنه يقوم بتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وهذا من خلال تقطيح حبة من البصل الى قطع صغيرة ووضعها في الخلاط ثم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر لحوالي 20 دقيقة.

طرق اخرى لتطويل الشعر

الى جانب هذه الخلطات، ننصحك أيضاً بإعتماد هذه الطرق والنصائح التي تساعدك بالحصول على شعر أطول وأكثف:

  • النظام الغذائي: لا يؤثر النظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات على صحتك وحسب، بل هو يملك تأثير قوي جداً وفعال على الشعر، فننصحك بإختيار نظام غذائي غني بالبروتينات الذي يقوي بصيلات الشعر والجذور ويمنحك شعر أطول وأكثف. فكل ما عليك فعله هو إضافة اهم فيتامينات الشعر الى نظامك الغذائي وهذا من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E و A والحديد والمعادن مثل العسل والفواكه والمسكرات. نضيف الى هذا أنه من الضروري جداً الإكثار من شرب الماء لمنع إصابة الشعر بالجفاف والمساعدة في تطويله.
  • قص أطراف الشعر: تتهرب العديد من النساء من قص أطراف الشعر وهذا للحفاظ على طوله، إلا أن هذه الطريقة تساهم في تعزيز نمو الشعر ومساعدته على الحصول على التغذية المناسبة ومنع إصابته بالتلف.
  • تجنب استخدام أدوات التجفيف: من العادات الخطيرة التي تؤذي الشعر وتسبب بتلفه وتساقطه هي الإفراط من استخدام مجففات الشعر وأدوات التصفيف وهذا لأن الحرارة العالية تؤذي الشعر وتؤدي الى تساقطه وتمنع وصول التغذية السليمة اليه، ولهذا السبب ننصحك بالتخفيف قدر المستطاع من استخدام أدوات التجفيف والتصفيف للحفاظ على صحة وطول الشعر.

وأخيراً، الى جانب هذه الطرق الطبيعية التي تساعدك بتطويل الشعر في سرعة قياسية، ننصحك أيضاً باللجوء الى افضل منتجات تطويل الشعر لنتيجة أفضل وأسرع!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية